recent
أخبار الساخنة

*بيان صادر عن اللجنة الأهلية والحراك الشبابي والاهالي في مخيم البص*


فاجأتنا يوم أمس إدارة الانروا بإجراءات تعسفية تتساوق مع الاجرام الصهيوني الغربي ضد أبناء شعبنا الفلسطيني في غزة لكل من الاستاذ فتح شريف رئيس إتحاد المعلمين ومدير ثانوية دير ياسين حيث يقتضي الاجراء توقيفه عن العمل لمدة ثلاثة أشهر بدون راتب، وتسليم المقتنيات التي يمارس عمله التربوي من خلالها ،ثم يصار الى التحقيق . وكذلك الاستاذ رائف أحمد مدير خدمات المخيم في إجراء أخف حدة يقتضي إيقافه عن العمل لشهر بدون راتب .

إزاء ذلك نأكد في اللجنة الاهلية على ما يلي :


١- إن الموظفَين المذكورين مشهود لهما بمناقبية عالية في الانسانية والاخلاقية من قبل ابناء شعبنا في مخيمات صور ويشهد لهما عملهما النقابي بذلك .


٢- إن ما اتخذ من إجراءات بحقهما يتساوق مع المشروع التآمري بحق قضيتنا، حيث تقوده السيدة دوروثي مديرة الانروا في لبنان مع الموظفين تحت حجج واهية لا تعبر عن مصداقية وحرفية الحيادية التي تتغنى بها .


٣- كان الأولى بالمفوض العام لازريني والسيدة دروثي تأمين أفضل الاحتياجات للاجئين في كافة مجالات الخدمات من هذه القرارات الجائرة ونحن نعلم بأن العديد من الدول أعادت التمويل الى الانروا بعد إعلانها وقفها .


٤- إن كلاً من السيد لازريني والسيدة دروثي واهمان إن ظنا أن موظف الانروا من ابناء شعبنا يمكن ان يجرد من ولائه الوطني من خلال فكرة المحاسبة والعقاب .

٥- *إننا نعلن إضرابنا المفتوح لمدارس الانروا في مخيم البص لحين العدول عن القرارات الجائرة بحق الموظفَين ابتداء من يوم الغد السبت الواقع في ٢٣-٣-٢٠٢٤.* 


*صور_البص الجمعة ٢٢ آذار ٢٠٢٤*

*١٢ رمضان ١٤٤٥ هجري*

google-playkhamsatmostaqltradent