recent
أخبار الساخنة

حMاس تقيم أمسية إيمانية في مخيم البص بذكرى الإسراء والمعراج


تصوير: محمد سليمان عبد الرازق


نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس أمسية إيمانية أمام مسجد حمزة في مخيم البص بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج بحضور أهالي المخيم.



افتتحت الأمسية بتلاوة عطرة ما تيسر من القرآن الكريم تلاها كلمة لفضيلة الشيخ أبو بلال البجيرمي حول ذكرى الإسراء والمعراج كمحطةٌ للتأمُّل وفرصةٌ للارتقاء والمعرفة والحكمة، ورفع الاعتداء عن المسجد الأقصى وما حولَه من عدوان على غزَّةَ وأهلِها وعن سائر فلسطين، ومحاسبة العدو على أعماله الإجراميّة.


وأشار البجيرمي الى العديد من المعاني والعبر واختار تقديم مجموعة من المشاهد واللفتات التربوية المستوحاة من وحي حادثة الإسراء والمعراج.


كما تحدث الناطق باسم حماس جهاد طه خلال كلمة حول بعض مفاهيم وأبعاد رحلة الإسراء والمعراج وما بها من حكم ومبشرات مؤكداً على أهمية المحافظة على المكانة الدينية للمسجد الأقصى وإفشال مخططات التهويد التي يسعى اليها الاحتلال.


وفي اطار استمرار العدوان على غزة قال طه بأن حركة حماس حريصة على بلورة موقف وطني لمواجهة العدوان ودراسة أي مقترحات ومبادرات ، وما نقوم به من مشاورات وتنسيق مع فصائل المقاومة يأتي في سياق قناعاتنا الوطنية، من أجل الحفاظ على حقوق شعبنا الوطنية وخدمةً لقضاياه الإنسانية والحقوقية.


وشدد طه على مواصلة أي مسار فيه مصلحه لشعبنا الصابر المحتسب والذي من شأنه تعزيز صموده وصون مقاومته الباسلة ، ومعالجة ما خلفه العدوان.


كما أكد طه على فشل مشاريع ومخططات الاحتلال في كسر إرادة الشعب الفلسطيني ومقاومته التي سجلت انتصارات وصموداً أسطورياً في الدفاع عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

وحول مجازر وجرائم الاحتلال، قال طه بأنه لا بُد من محاسبة قادة وجنود الاحتلال الذين ارتكبوا آلاف المجازر بحق أبناء شعبنا ، وهذه المجازر لن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني وستبقى وصمة عار على جبين المجتمع الدولي.

ووجه طه دعوة الى أبناء الشعب الفلسطيني وفصائله المقاومة إلى تضافر كافة الجهود والوحدة والتماسك في الميدان ، وعلى أهمية التوافق على رؤية وطنية لمواجهة كافة التحديات التي تستهدف الساحة الفلسطينية.

حركة المقاومة الإسلامية حماس

صور في ٨-٢-٢٠٢٤



































































google-playkhamsatmostaqltradent