recent
أخبار الساخنة

*الجيش الإسرائيــــ،،،ـــلي يصعَّد اعتداءاته على الأراضي اللبنانية!*






استهدف جيش العـــ،،ــدو الإسرائيـــ،،،،ــلي صباح اليوم بالمدفعية منطقة "اللبونة" جنوبي بلدة الناقورة بـ5 قذائف، فيما استهدف بقصف فوسفوري ودخاني الأطراف الشمالية لبلدة كفركلا في جنوب لبنان..


فيما حلق الطيران الاستطلاعي المعـــ،،~ـــادي بكثافة طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم، فوق قضاءي صور وبنت جبيل، فيما استمر العدو في إطلاق القذائف الحارقة لاشعال النار في الاحراج المتاخمة للخط الازرق عند أطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب. 


وكان العـــ...ــدو أطلق قرابة العاشرة ليلا، عددا من القذائف المباشرة وبشكل متقطع على أطراف بلدات الضهيرة ويارين ومروحين، بالإضافة الى القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية.



وفي مقابل ذلك  ضربت المقــ،،،^ـاومة الاسلا~مية في الجنوب قاعدة ميرون للمراقبة الجوية في جبل الجرمق امس بعشرات الصواريخ، وارفقتها بصواريخ اخرى على المستوطنات مما ادى الى خسائر معلنة، ومنها انقطاع التيار الكهربائي.


واعترف الجيش الاسرائيـــــ....ــلي باستهداف قاعدة ميرون الجوية، وان اضراراً لحقت بالبنية التحتية للقاعدة، لكن «انظمة الكشف التابعة للقوات الجوية والعسكريين انفسهم لم يتضرروا بسبب القصف بحسب زعم البيان الاسرائيــــ،؛ـــلي..



وصعَّد جيش العــ،،:ــــدو الاسرائيـ،،`ــــلي من تعدياته مساء أمس، في قرى وبلدات القطاعين الغربي والاوسط، فأغار الطيران الحربي على منزل في بلدة مجدل سلم ما ادى الى تدميره وارتقاء شهيد وعدد من الجرحى، بالإضافة الى الاضرار الجسيمة بالممتلكات وشبكتي الكهرباء والمياه في البلدة. وقصفت مدفعيته الثقيلة أطراف بلدات الناقورة وعلما الشعب وطيرحرفا والضهيرة وعيتا الشعب وشيحين، بالإضافة الى جبل اللبونة ومحيط بلدة الناقورة.


بدورها، اطلقت قوات «اليونيفيل» من مراكزها صفارات الانذار اكثر من مرة خلال تعرض المنطقة للقصف الاسرائيلي.


واللافت ان جيش العــــ~•ـــدو الاسرائيـ،، ـلي وسع الرقعة الجغرافية لاعتداءاته، لتتجاوز جنوب نهر الليطاني، مستهدفا قرى وبلدات جنوبية لم تشهد سابقا اعتداءات منذ بداية الحرب.


واستهدفت المقــــ،،،-ـــاومة الاسلا~مية  تجمعاً لجنود العـــ،،ــــدو في تلة كوبرا بالاسلحة الصاروخية وحققت اصابات.


وذكرت وسائل إعلام إسرائيـ..~ـــلية عن سماع دوي صفارات الإنذار في مناطق عدة في الجليل الأعلى واشارت الى انقطاع التيار الكهربائي في مستوطنات عدة في الجليل الأعلى بسبب الاستهداف الصاروخي.

وليلاً استهدف الطيران المعــ،،،؛ـــادي منزلاً في بلدة شبعا، لكن اقتصر الامر على الاضرار ولم يصب احد بأذى.


و اغارت الطائرات المعـــ..•ــــادية يوم أمس الثلاثاء على منطقة «حميلي» بين رومين وحومين الفوقا وصربا، وادت الى تدمير منزل مهجور، والامر نفسه حدث في خراج الجميجمة، حيث استهدف الطيران المعـــ...ــادي منزلاً مهجوراً ودمره.


من جهة أخرى، تشهد مراكز استقبال النازحين في صور اكتظاظا، وبخاصة ان مباني المدارس الرسمية ما زال قسم منها مخصصا للتعليم.

google-playkhamsatmostaqltradent