recent
أخبار الساخنة

*قذائف على أطراف بلدات جنوبية وطيران استطلاعي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط*

 





تتعرضت الاطراف الغربية لبلدة طيرحرفا في جنوب لبنان منذ الثامنة والربع من صباح اليوم، لقصف مدفعي متقطع مصدره مرابض العـــ...ـــدو الإسرائيـــ...ـــلي المنصوبة داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة.


وفجر اليوم استهدفت طائرة مسيّرة معــــ..~ـــادية مؤسسة تجارية عند مثلث طيرحرفا - الجبين ، ما ادى الى تضررها بشكل كبير وتلف محتوياتها ، وتضرر عدد من المؤسسات المجاورة .


و أطلق العــ...•ـــدو الإسرائيــ،\ــــلي قرابة التاسعة ليلا عددا من قذائف المدفعية الثقيلة على اطراف بلدات الناقورة ويارين والجبين والضهيرة وعلى جبلي اللبونة والعلام بالقطاع الغربي..


 وقد عاشت طيلة الليل الفائت منطقة راس الناقورة ليلا متوترا وحذرا بعد ظهور سفن في البحر قبالة الشاطئ اللبناني تبين لاحقا انها تابعة لعمل قوات اليونيفيل.


وحتى صباح اليوم، حلق الطيران الاستطلاعي المعـــ،،،ــادي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى نهر الليطاني، واستمر العـــ،،،ــدو الإسرائيــ...~ــلي باطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق في الجنوب. 


يذكر ان العـــ...•ــــدو الإسرائيـ،،~ــلي يحاول في الفترة الاخيرة نشر العديد من الاضاليل والاشاعات في المدن والقرى الجنوبية، حيث يتفاعل معها البعض ما تلبث وان يتبين انها من اكاذيب اللوبي الاعلامي المعـــ••ـــادي الصهيـــ،،،~ــوني الذي يريد ان يضعف صمود اهالي القرى و النيل من قوة المقـــــ...ــاومة. 


أما بالنسبة لعدد النازحيين المسجلين في وحدة ادارة الكوارث الطبيعة في اتحاد بلديات قضاء صور، فقد بلغ اكثر من ثلاثين الف نازح غير الذين نزحوا ولم يسجلوا في الوحدة في صور.




google-playkhamsatmostaqltradent