recent
أخبار الساخنة

منفّذيّة صور في الحزب السوري القومي الإجتماعي في بلدة البازورية.

 



في خِضمْ الأحداث والتطوّرات وما يحصل في لبنان ومحيطه وخاصة على الحدود الجنوبيّة منه والتأثيرات الناتجة عنه في الداخل على كافة الأصعدة وامتداده الخارجي، كان اللقاء.

زيارة كريمة من منفّذيّة صور في الحزب السوري القومي الاجتماعي وعلى رأسها الدكتور ناصر أبو خليل "عضو المكتب السياسي ومنفّذ عام صور" مع وفد من أعضاء المنفّذيّة في الحزب ضَمَّ الرفاق عماد الجمل، محمد زبيب وباسم جواد.


اللقاء كان في بلدة البازوريه في دارة الدكتور المهندس سمير الحسيني وبحضور كريم من :

_ عضو اللجنة المركزيّة ومسؤول منطقة الجنوب في حزب الإتحاد الحاج كمال يونس.

_ مسؤول العلاقات السياسيّة في منطقة صور في حركة فتح سيادة اللواء جلال أبو شهاب.

بداية رحّب المهندس الحسيني بالوفد والحضور في دارتهم وبلدتهم البازورية وشكرهم على تشريفهم له مع العلم بأنها ليست الزيارة الأولى المتبادلة فيما بينهم وهي من اللقاءات والاجتماعات الدائمة والضروريّة لا سيّما في ظل الأوضاع الأمنيّة والمعيشيّة والاقتصادية التي تصيب كافة الشرائح والطبقات الاجتماعية.


تحدّث منفّذ عام صور الدكتور أبو خليل عن دور الحزب السوري القومي الاجتماعي وشدْدَ على المبادئ الأساسيّة التي قام عليها وسار بها وعلى مدى سنين طوال كل من تولّى القيادة فيه، كما سرد تاريخ الحزب منذ نشأتِه على يد وفكر المعلّم "أنطوان سعادة" والمأثورات من الأقاويل والحِكم منه التي نراها وتحدث معنا بعد رحيله جسداً وبقاء فكره ونضاله حتى يومنا هذا والعمل بكل الإمكانيات للحفاظ على ما بدأوا به حتى الوصول إلى الهدف المُراد.


اللواء أبو شهاب أثنى على اللقاء وتكلّم عن العلاقات الوطيدة ما بين الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني وما يجمعهما من قضايا مشتركة وصلة الرحم والدم بينهما ما قبل الاحتلال الغاشم من قِبل العدو وما بعده، وذكّر عن تاريخ النضال المشترك بين حركة فتح والحزب السوري القومي الاجتماعي وبقاء التواصل الدائم والاستمرار في الالتقاء الفكري والنضالي وقضيّة فلسطين.


الحاج كمال يونس ندّد بالعدوان على فلسطين وهذا الاستهتار من الدول وعن الاكتفاء منهم بالرفض بالخطابات والأخبار علنياً وبمساعدة الجاني على حساب المجني عليه ومدّه بالأسلحة القاتلة للأبرياء لهم وإغلاق المعابر الآمنة لمنحهم المؤن الغذائيّة والأدوية والإسعافات الأوليّة وتأمين الأمان والأماكن التي تحميهم من التشرّد بعد أن فقدوا بيوتهم من خلال القصف العنيف المُدمِّر.


في نهاية اللقاء كان التكريم من قِبل منفّذيّة صور في الحزب السوري القومي الاجتماعي لرئيس المركز الحضاري للحوار الدكتور المهندس سمير الحسيني بدرع تكريمي وعربون شكر وتقدير على دوره الفعّال في منطقة صور والجنوب وعلى مساحة الوطن قدّمه له الدكتور أبو خليل والوفد المرافق والحضور الكريم.


شكر المهندس الحسيني الجميع على هذه الثقة التي منحوه إياها وبالأخص منفذيه صور وعلى رأسهم الدكتور أبو خليل واعداً بالاستمرار بعمله وبرسالته وبما بدأ به وقدّم باسمه وأسم المركز الحضاري للحوار وأعضاءه التقدير والامتنان على هذه اللفتة الكريمة.


أُخِذتْ الصور التذكاريّة لتوثيق اللقاء المبارك والتكريم.

مدينة صور _ بلدة البازورية.

في ١٣ _١ _ ٢٠٢٤.











google-playkhamsatmostaqltradent