recent
أخبار الساخنة

جبهة التحر~ير الفلسطينية : الش♡هيد عباس دبوق شكل نموذجاً للنضال الوطني اللبناني في سبيل فلسطين

 




أحييت جبهة التحرير الفلسطينية الذكرى الخامسة لاستشهاد عضو مكتبها السياسي ومسؤول العلاقات السياسية في لبنان القائد الوطني الرّفيق عباس دبوق "الجمعة"، بوضع اكليل من الزهور على ضريح الشهيد في جبانة بلدته "البرج الشمالي" في جنوب لبنان، وذلك بمشاركة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وقوى واحزاب وطنية واسلامية لبنانية وفلسطينية واصدقاء وعائلة الشهيد وبحضور عضو اللجنة المركزية وعضو "القيادة السياسية" لمنظمة التحرير الفلسطينية الرفيق يوسف اليوسف واعضاء اللجنة المركزية وقيادة واعضاء الجبهة.


والقى اليوسف كلمةً أشاد بدور الرفيق عباس الجمعة وتاريخه النضالي. ونوه في ذكرى استشهاده، التي تتزامن مع تواصل حرب الابادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال الاسرائيلي بحق كل ابناء شعبنا الصامد المرابط في غزة هاشم وهو ماضٍ في طغيانه دون حسيب او رقيب، ويقابله صمود اسطوري لشعب الجبارين، الذي يدافع ببسالة عن شرف وكرامة ومقدسات هذه الامة.


و اضاف من امام ضريح الشهيد : نطالب كل احرار العالم بالضغط على حكوماتهم للعمل على وقفٍ فوري لاطلاق النار، ورفض اي مشاريع او تغيير للخريطة الفلسطينية.  وأكدّ اليوسف، ان افضل وفاء للشهداء في يومهم هو لم الشمل الفلسطيني، وتوحيد الشعب الفلسطيني تحت مشروع وطني فلسطيني مستقل للوصول الى دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. ووجّه التحية الى الشهيد القائد عباس دبوق في ذكراه، والى الشهداء الاكرم منا جميعاً وعلى رأسهم الرئيس الخالد ابا عمار، و الى شهداء جبهتنا الذين ما بدّلوا يوما عن طريق فلسطين.


كما حيّا لبنان و جنوبه الصامد، الذي يتحمل  ضريبة الدفاع الاولى عن معتقداته بعدالة وحتمية انتصار القضية الفلسطينية، والى شهدائه والى شعبه الذي علمنا حب فلسطين. كما اشاد بالشعوب التي انتفضت دعماً وإسناداً لوقف الهجمة البربرية على غزة. وفي الختام حيّا المقاومين الابطال الذين يسطرون يومياً اروع ملاحم الصمود ويكبدون العدو الضربة تلو الاخرى.


بعدها قام الوفد بزيارة اضرحة الشهداء، الشهيد مصطفى سعد، والشهيد حسن عبد جعفر في جبانة بلدة برج الشمالي.


جبهة التحرير الفلسطينية 

الاعلام المركزي - لبنان

٨ - ١ - ٢٠٢٤





















google-playkhamsatmostaqltradent