recent
أخبار الساخنة

وقفة تضامنية في مخيم البص تضامناً مع أطباء ومستشفيات غزة هاشم ودعما لمعركة طوفان الأقصى




أقامت جميعة الأطباء الرساليين بدون حدود الإيرانية بالتعاون مع الهيئة الصحية الإسلامية في حزب الله ولجنة دعم المقاومة في فلسطين ولجان العمل في المخيمات وقفة تضامنية تضامنا مع أطباء ومستشفيات غزة هاشم ودعما لمعركة طوفان الأقصى وصمود أهلنا وذلك يوم الاثنين الواقع فيه ١١/١٢/٢٠٢٣ الساعة التاسعة صباحا في مخيم البص مجمع الشهيد ياسر عرفات.

حضر الوقفة التضامنية الممرضين والممرضات من الهلال الأحمر الفلسطيني والهيئة الصحية الإسلامية وممثلين عن الفصائل الفلسطينية.

بداية قراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين سقطوا على طريق القدس.

كلمة معاون مسؤول وحدة العلاقات الفلسطينية في حزب الله الشيخ عطالله حمود:

في صبيحة هذا اليوم حيث العالم بأكمله بأحراره من أقصاه إلى أقصاه يقف وقفة تضامنية مع أهلنا في غزة في وجه آلة الحرب الصهيونية والإجرام الأميركي.
نلتقي في اليوم الصحي التي تقيمه جمعية الأطباء الرساليين بلا حدود الإيرانية الذين ابوا ان يمارسوا هذا اليوم الصحي قبل توجيه التحية إلى أهلنا في فلسطين وغزة والقدس والضفة.

من هنا وفي هذا اليوم بالذات نطلق من امام مجمع الشهيد ياسر عرفات في مخيم البص ومع كل احرار وفصائل المقاومة الفلسطينية نقف اليوم قفة تضامن مع مستشفيات غزة وأطباء غزة وأيضا مع الذين يعانون الأمرين داخل المستشفيات المرض وغطرسة العدو الصهيوني.

نقف اليوم لكي نعلن بأن المقاومة التي تدافع عن شرف الأمة تدافع عن عزة الأمة وهذا الشعب انتفض لهويته وكرامته. هناك آلاف الأسرى في السجون الإسرائيلية وهناك اعتداءات يومية على المسجد الأقصى أمام مرأى ومسمع كل العالم المتحضر.

كلمة نائب ممثل حركة حماس في لبنان جهاد طه ابو خالد:

نلتقي في هذا اليوم المبارك يوم من أيام طوفان الأقصى يوم من أيام فلسطين الصامدة الجريحة.

بداية لا بد أن أوجه التحية لجمعية الأطباء الرساليين بلا حدود والى الأخوة في لجان العمل في المخيمات والى الهيئة الصحية ولجنة الدعم الذين أتوا إلى مخيمات لبنان من أجل بلسمة الام الشعب الفلسطيني وتخفيف المعاناة عنه، وأيضا من أجل التضامن مع أهلنا الذين يخوضون اليوم معركة البطولة والمقاومة.

هذا العدو وهذا الكيان قائم على المجازر والجرائم بحق المدنيين.

نطمئنكم يا شعبنا ويا أمتنا العربية بأن المقاومة بخير وقد هشمت صورة هذا العدو المتغطرس. نؤكد بأننا ماضون في خيار المقاومة من أجل انتزاع جميع حقوقنا.
نقول لبايدن ولكل طغاة العالم الذين يتغنون بقتل الأبرياء في فلسطين بأننا سنسقط جميع مشاريعكم وفي طليعتها شطب المقاومة عن ارض فلسطين.
كل الشكر لكل المتضامنين مع الشعب الفلسطيني

كلمة منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها علي الجمل:

تحية فلسطين منظمة التحرير الفلسطينية التي حولتنا من جموع لاجئين إلى ثوار مدافعين عن القضية.
أن قضيتنا الفلسطينية تمر اليوم بأدق المراحل وسط تواطئ من القريب والبعيد.
رغم القتل والدمار والتقدير وارتقاء آلاف الشهداء وجلهم من الأطفال والنساء مازال شعبنا صامد قابض على الجمر وقضيته العادلة ومازالت مقاومتنا الصامدة تكبد الاحتلال الخسائر الفادحة في كافة محاور القتال.
من هنا ندعو شعبنا الفلسطيني إلى التسلح بالوعي والالتفاف حول قيادته الفلسطينية والإسراع في تحقيق وحدتنا الفلسطينية

نشكر الجميع على هذه الوقفة التضامنية ونوجه التحية إلى اليمن والعراق وايران والى لبنان وسوريا.

المجد للشهداء والحرية للاسرى والنصر للمقاومة.
كلمة جمعية الأطباء الرساليين بلا حدود الإيرانية ألقاها الدكتور مصطفى جعفري:
سلام الله والأنبياء والأولياء والشهداء والكرماء على غزة المقاومة الجريحة المظلومة والمقتدرة.

سلام مني ومن أمتي الغيورة الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومن كل زملائي ومن كل العاملين في المجال الطبي إلى الناس المظلومة في غزة.

الشعب الإيراني بكامله يبكون على غزة نحن اتينا إلى هنا لنعلن اننا متعهدون حتى النهاية أن نقف في صف الشعب الفلسطيني وان نكون بخدمته في شتى المجالات.
اتمنى ان يكون حضورنا في هذه الأيام المباركة من طوفان الأقصى أن يذكر العدو والصديق اننا في محور المقاومة شعب واحد وانها بداية النهاية لهذا الكيان الصهيوني.
كلمة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ألقاها الدكتور محمد مصطفى:
باسمي وباسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني نتقدم بجزيل الشكر للجمهورية الإيرانية ولجمعية الأطباء وللجان العمل ولكل من يدعم أهلنا في المخيمات.

كلمة نائب مدير الهيئة الصحية الإسلامية في حزب الله الحاج مالك حمزة:
لقد اعتدنا على قيام هذا النشاط في هذه المخيمات العزيزة ولكن هذا اليوم له ميزة خاصة هو يوم للتضامن مع فلسطين وغزة وبالتحديد مع زملائنا واخواتنا واعزائنا في الطواقم الطبية والتمريضية وكل العاملين في الطواقم الطبية في غزة.
لقد بات الأطباء والممرضون أساتذة يعطون دروسا في العمل الميداني التمريضي والإسعافي لكل أطباء العالم.

أن هذا العمل عمل جبار ونحن نعرف مدى أهمية هذا العمل ونقول لهم ان أهلكم في مخيمات لبنان هم أهلنا ونحن إياكم جنبا إلى جنب لمواجهة هذه الغطرسة الأميركية والإسرائيلية.















































google-playkhamsatmostaqltradent