recent
أخبار الساخنة

*إضراب شامل في مخيم البص اليوم*

 



مخيم البص - جنوب لبنان 11-12-2023

محمد سليمان عبد الرازق




يعمّ الإضراب الشامل، مخيم البص، اليوم، استجابةً لحملة أممية لتنفيذ إضراب عالمي من أجل المطالبة بالضغط على "إسرائيل" لوقف عدوانها على قطاع غزة، حيث أعلنت الفصائل والقوى الوطنية والنقابات والجامعات والمؤسسات الأهلية مشاركتها في الإضراب، وما سيرافقه من فعاليات جماهيرية.

وتحت وسم "إضراب من أجل غزة" (strike for Gaza)، دعا ناشطون ومؤثّرون في دول عدة، إلى الإضراب العام حول العالم. وفي تفاصيل الدعوات المتداولة، فإن المشاركين في الإضراب لن يستخدموا مركباتهم، ولن يتسوّقوا، ولن يستخدموا البطاقات المصرفية، فيما ستقفل المدارس والجامعات ومراكز العمل أبوابها، لشلّ كلّ مناحي الحياة. وبحسب القائمين على الحملة، وهم ناشطون وجمعيات مناهضة "لإسرائيل" وداعمة لغزة، فإن "شلّ حركة الحياة والعجلة الاقتصادية في كل الدول"، يشكّل هدفاً للإضراب.




ففي مخيم البص عم الاضراب العام حيث سجلت نسبة الاضراب بـ 75% وتم اغلاق مكتب اللجان الشعبية وجميع مؤسسات المجتمع المحلي وجميع مؤسسات الاونروا والمحال التجارية الافران والمطاعم والمراكز الصحية والتربوية والتعليمية وأصحاب الملاحم وأصحاب محال الهواتف الخلوية وعد كبير من المحال التجارية.



وشارك أيضا لبنان بكل أطيافه حيث دعا وزير التربية والتعليم الى الاضراب العام، وكما دعا وزير الثقافة الى اقفال جميع الدوائر والمعالم الأثرية التابعة لوزارة الثقافة غداً، وكما أعلنت نقابة المهندسين في بيروت إقفال أبوابها غدا" الأثنين في المركز الرئيسي في بيروت ومراكز النقابة في المناطق، وكما أصدر الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكيّه الى اقفال الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات و وكما دعا اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال الى الاضراب في الشمال.














































google-playkhamsatmostaqltradent