recent
أخبار الساخنة

لبنان يعلن المشاركة في الاضراب العالمي غداً




*-اقفال الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات يوم غد الاثنين تجاوباً مع الدعوة العالمية من أجل غزة ومع أهلنا في غزة وفي القرى الحدودية اللبنانية


وطنية - أصدر الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكيّه البيان الآتي:


"تفيد المديرية العامة لرئاسة مجلس الوزراء أن السيد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي أعلن بموجب المذكرة رقم 26/2023 عن اقفال كل الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات يوم غد الاثنين الموافق فيه 11-12-2023 وذلك تجاوباً مع الدعوة العالمية من أجل غزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني ومع أهلنا في غزة وفي القرى الحدودية اللبنانية".


++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++



الإتحاد العمالي شمالا دعا الى الإضراب غدا تضامنا مع غزة





وطنية - دعا رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال النقيب شادي السيد الى "الاضراب غدا التزاما بالدعوة العالمية للتضامن مع الفلسطينيين واهل غزه".

وقال: "ان هذه اللفتة يجب ان تكون عامة وشاملة من القطاع العام الى المؤسسات المستقلة الى البلديات ومختلف القطاعات وان تشمل مختلف الاتجاهات وان نعبر من خلالها عن موقف موحد بالوقوف الى جانب أهلنا في غزة وفي الأراضي المحتلة".

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

رئيس اتحاد بلديات القطيع يعلن المشاركة في الاضراب العالمي غدا





وطنية  -دعا رئيس اتحاد بلديات وسط وساحل القطيع أحمد المير، في بيان، الى "المشاركة في الاضراب العام العالمي يوم غد وذلك نصرة لغزة ورفضا للاعتداءات الوحشية المستمرة على أطفال ونساء غزة".

المير رأى أن "غزة فضحت هذا الكيان المجرم"، داعياً الى "المشاركة غداً على أوسع نطاق". كما دعا البلديات المجاورة الى المشاركة في الوقفة التي ستكون أمام القصر البلدي في ببنين عكار لرفع الصوت عالياً".


++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++


اللجنة الطالبية في لبنان أعلنت التزامها الإضراب غدا ودعت الطلاب الى عدم الالتحاق بمدارسهم وجامعاتهم





وطنية - أعلنت اللجنة الطالبية في لبنان بعد اجتماع عقدته مساء اليوم، بدعوة من رئيسها عمر الحوت، عبر تطبيق "زوم" أنه "انطلاقا من واجبنا الإنساني بالدرجة الأولى برفض المجازر والانتهاكات بحق المدنيين في قطاع غزة، وبالتزامن مع الدعوات إلى الإضراب العام العالمي غدا الإثنين، التزامها الإضراب"، ودعت الطلاب الى "عدم الالتحاق بمدارسهم وجامعاتهم غدا وتنظيم وقفات احتجاجية بمختلف المحافظات، بهدف الضغط الدولي وإيصال الصوت بضرورة وقف إطلاق النار في غزة ووقف الإرادات الجماعية الحاصلة".

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++


مدارس جرد القيطع أعلنت التزامها بالإضراب غدا




وطنية - عكار - أعلنت مدارس جرد القيطع، في بيان، أنه "استجابة لنداء إخواننا في قطاع غزة الأبية بالإضراب العالمي العام غدا الإثنين في جميع القطاعات التربوية وغير التربوية كنوع من أنواع الضغط على الحكومات لرفع صوتها في إيقاف المجازر التي ترتكب بحق أهلنا وإخواننا على مرأى ومسمع العالم أجمع في ظل صمت مريب, وانسجاما مع قناعاتنا الدينية والأخلاقية، تعلن مدارس جرد القيطع (مدرسة البدر فنيدق، مجمع البراءة التربوي فنيدق، ثانوية الصفاء مشمش، مدرسة الأمان العلمية حرار، مدرسة الواحة حرار، مجمع الضحى التربوي فنيدق) التزامها بالإضراب غدا، سائلين الله عز وجل أن يفرج عن إخواننا في قطاع غزة وأن يديم علينا الأمن والأمان".

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++



رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال دعا الى الاضراب غدا تضامنا مع غزة


وطنية - دعا رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال النقيب شادي السيد الى الاضراب غدا، التزاما بالدعوة العالمية للتضامن مع الفلسطينيين واهل غزة.

وقال في بيان: "ان هذه اللفتة يجب ان تكون عامة وشاملة، من القطاع العام الى المؤسسات المستقلة الى البلديات ومختلف القطاعات، ويجب ان تشمل مختلف الاتجاهات، لنعبر من خلالها عن موقف موحد بالوقوف الى جانب أهلنا في غزة وفي الأراضي المحتلة" .



++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++


المرتضى: اقفال جميع الدوائر والمعالم الأثرية التابعة لوزارة الثقافة غداً الإثنين تضامناً مع غزّة وحثّاً للضمير العالمي للسعي إلى وقف اطلاق النار





وطنية - أصدر وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى القرار الآتي:

"إن وزير الثقافة، أمام هول الفظائع التي يرتكبها في غزّة سفاحو الجيش الصهيوني أعداء الإنسانية، الذين تمطر قذائف حقدهم موتًا أسودَ على الأبرياء من شيوخ ونساء وأطفال. ودعمًا للصمود الأسطوري الذي يصفع به المقاومون وجوه القتلة. وأملاً في أن يكون الإضراب شوكة تنخز هذا الضمير العالمي المتواطئ مع آلة التدمير والقتل، قرر إقفال جميع دوائر وزارة الثقافة والمعالم الأثرية ليوم غد الأثنين في ١١ كانون الأول ٢٠٢٣، وندعو جميع الموظفين فيها إلى الصلاة من منازلهم لأجل انتصار الحق وتحرير الأرض والإنسان واستتباب السلام ".


+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++


نقابة مهندسي بيروت تقفل أبوابها غدا تضامنا مع الشعب الفلسطيني


وطنية - أعلنت نقابة المهندسين في بيروت إقفال أبوابها غدا" الأثنين في المركز الرئيسي في بيروت ومراكز النقابة في المناطق، "تضامنا مع الشعب الفلسطيني في فلسطين المحتلة وقطاع غزة الصامد بوجه العدوان الصهيوني الوحشي، وتنديدا" بالاعتداءات الهمجية الإسرائيلية على الصحفيين وعلى الأهالي في الجنوب".

وأكدت في بيان ان "فلسطين ستنتصر وتبقى عربية حرّة والاحتلال إلى زوال".


++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++


رئيس مجلس أمناء المجمع التربوي: للإضراب غدا تضامنا مع غزة



وطنية - دعا رئيس مجلس أمناء المجمع التربوي في لبنان والخارج الدكتور محمد رامز الحموي الى "الإضراب غدا استجابة للدعوة العالمية للإضراب في سائر المرافق العامة في العالم، في خطوة تضامن واسعة مع أهلنا في غزة وفلسطين عامة".



+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++


google-playkhamsatmostaqltradent