recent
أخبار الساخنة

*يوم جديد من العـــــ"ـدوان على غزة..واستمرار التصدي للتوغلات لليوم الـ78.*






تواصل آلة الحرب الاسرائيــــ،،`ــلية عدوانها على قطاع غزة لليوم الـ78 على التوالي، حيث تستمر مدفعية الاحتلا~`ل وطائراته الحربية بقصف الأحياء المتفرقة في أنحاء القطاع المحاصر.

خلّف عشرات الش..هداء والجرحى، جلّهم من الأطفال والنساء، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

واستهدفت طائرات الاحتلا~`ل منزلين في دير البلح وسط قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء ش..هيدين، واصابة العشرات بجروح. 

وشنت طائرات الاحتلا~`ل غارة صوب أحد الشقق السكنية بمحيط مسجد الإحسان في مخيم 1 بالنصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى استش..هاد عدد من المواطنين، واصابة آخرين بجروح.

فيما تواصل تلك القوات منع طواقم الإسعاف في مناطق متفرقة بمدينة غزة من الوصول إلى جثامين الش..هداء والمصابين، وقاموا بمحاصرة نقطة إسعاف تابعة للهلال، واعتقلوا 8 من كوادره، وسط استمرار أعمال التجريف في شارع بالمستشفى الإندونيسي، أثناء محاولتها التقدم في تل الزعتر شمال غزة.

وشنت مدفعية الاحتلا~`ل قصفا عنيفة في المناطق الشرقية في مدينة رفح، وفي أنحاء متفرقة في مدينة خان يونس.

كما شنت طيران الاحتلا~`ل سلسلة غارات عنيفة على منطقتي المغراقة والزهراء وسط غزة، وحي الشيخ رضوان، ومنطقة الجرن في جباليا البلد شمال مدينة غزة.

وأظهرت آخر حصيلة للعــ. ○ـــدوان الاسرائي~`لي عن وصول عدد الش..هداء الى 20.057 شهيد و 53320 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

إنسانياً قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) إن أكثر من 80% من الأطفال في قطاع غزة "يعانون من فقر غذائي حاد".

وأفادت المنظمة -في بيان أصدرته بأن تقديراتها "تشير إلى أنه في الأسابيع المقبلة سوف يعاني ما لا يقل عن 10 آلاف طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية الذي سيهدد حياتهم".

وذكرت أن "هذه النتائج تشير إلى أن جميع الأطفال دون الخامسة في قطاع غزة -وعددهم 335 ألف طفل- معرضون بشدة لخطر سوء التغذية الحاد والوفاة التي كان يمكن الوقاية منها لولا استمرار تزايد خطر المجاعة".

ويأتي ذلك فيما لم تعد هناك مستشفيات عاملة في شمال قطاع غزة، فيما تعمل 9 مستشفيات فقط من أصل 36 في جنوب القطاع، بحسب منظمة الصحة العالمية. 

في غضون ذلك تواصل المق..اومة الفلسطينية استهداف قوات الاحتلا~`ل المتوغلة في عدّة مناطق في قطاع غزّة،والتصدي لها وتكّبدها خسائر في مختلف محاور القتال، موثقةً استهداف تجمعات الجنود الإسرائيلي~ين في شمالي القطاع ووسطه.

وفي السياق اعلنت كتـــ○\ــائب القســـ'°~ـــام ان  مجاهدوها يخوضون اشتباكات مسلحة ضارية منذ أمس مع قوات الاحتـــ..○ـــلال  المتوغلة في منطقة جباليا البلد شمال قطاع غزة، استخدموا خلالها عبوات العمل الفدائي وقذائف "الياسين 105" المضادة للدروع وقذائف "TBG" المضادة للأفراد والتحصينات، وأوقعوا خلالها عددًا كبيرًا من الجنود الصهـــ. ~ـــاينة بين قتيل وجريح وما زالت الاشتباكات مستمرة..
google-playkhamsatmostaqltradent