recent
أخبار الساخنة

الأونروا تطلق عملية التحقق الرقمي للاجئي فلسطين في لبنان




بيروت، 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2023




ستبدأ الأونروا تنفيذ عملية التحقق الرقمي للعائلات والأشخاص المسجلين في برنامج شبكة الأمان الاجتماعي في لبنان من تاريخ 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2023 حتى تاريخ 10 كانون الثاني/ يناير 2024.




الهدف الرئيسي من هذه العملية هو تعزيز المساءلة في ما يتعلق بتقديم الخدمات واستخدام الموارد من خلال إنشاء آلية تضمن حصول المستفيدين المشمولين على المساعدة النقدية مع تأكيد تواجدهم حاليا في لبنان. هذا يضمن حصر استخدام الموارد المتاحة بالمحتاجين. إن عملية التحقق الرقمي هي تكنولوجيا مبتكرة ومتطورة تقدمها الأونروا لكل الهيئات العاملة في المجال الإنساني العالمي حيث أنها توفر طريقة جديدة لتحديد المؤهلين للحصول على المساعدة بشكل يحترم الخصوصية ومن دون تكبّد اي تكاليف نقل إضافية إلى اماكن اجراء التحقق.




إن تطبيق التحقق الرقمي سهل الاستخدام ويتيح لكل من يستخدم الهاتف الذكي الانتقال بسهولة بين الخطوات المختلفة. وكانت الأونروا قد أطلقت تطبيق التحقق الرقمي في 31 تموز/يوليو 2023. وقد تمكن الآلاف من لاجئي فلسطين من سوريا في لبنان من إتمام عملية التحقق بنجاح. ستنتقل الأونروا الآن في هذه العملية الى المستفيدين من برنامج شبكة الأمان الاجتماعي ويجب بحلول الجولة التالية من المساعدة النقدية (التوزيعة الأولى 2024 ) أن يكون جميع المستفيدين من برنامج شبكة الامان الاجتماعي الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا وما فوق قد استكملوا عملية التحقّق.



تتضمن العملية الخطوات التالية: لإتمام عملية التحقق الرقمي، يجب على المستفيدين تنزيل تطبيق eUNRWA على هواتفهم الذكية من Google Play أو App Store أو App Gallery. بعد الانتهاء من عملية إنشاء حساب على eUNRWA يمكن البدء باستخدام تطبيق التحقق الرقمي. يتطلب التطبيق التقاط صورة شخصية وصورة من بطاقة الهوية أو جواز السفر الأصلي. سيقوم برنامج الأونروا الإلكتروني بعد ذلك بمقارنة الصورة الشخصية ووثيقة الهوية مع قاعدة بيانات التسجيل الخاصة بالوكالة لمطابقتها والتحقق من صحتها. في حال عدم تمكن برنامج الذكاء الاصطناعي من تأكيد التطابق، سيتم تحديد موعد يتم إختياره من قبل مقدم الطلب لاجراء مقابلة عبر الفيديو مع موظفي الأونروا للتحقق من هويته. يتكون فريق التحقق عبر الإنترنت التابع للأونروا حصريًا من موظفات اناث للاستجابة لأي مخاوف تتعلق بالخصوصية للاجئات أثناء عملية التحقق. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة صفحة الأونروا (https://www.unrwa.org/eUNRWA).




لتسهيل الوصول إلى الإنترنت، ستوفر كافة المراكز الصحية والمكاتب التابعة للأونروا إمكانية الوصول إلى هذه الخدمة مجانا خلال الأشهر المقبلة. كما توجد مقاطع فيديو تعليمية على صفحة eUNRWA (https://www.unrwa.org/eUNRWA)، وسيقوم فريق من موظفي الأونروا المدربين في مكاتب خدمات الإغاثة والخدمات الاجتماعية التابعة للأونروا داخل وخارج المخيمات بتقديم المساعدة طيلة عملية التحقق.




ستعمل عملية التحقق الرقمي على تعزيز ثقة المانحين، وطمأنتهم الى أن المساعدات التي توزعها الأونروا تصل بشكل فعال إلى أولئك الذين يحتاجون إليها حقا. ونأمل أن يدعم هذا جهود الأونروا في لبنان لحشد التمويل من أجل تأمين المساعدة النقدية لـ 160,000 شخص خلال هذا العام وما بعده.




إن عملية التحقق الرقمي هي مكمِلة لنظام التسجيل الإلكتروني الخاص بالأونروا ولا تتعارض معه على الإطلاق. التسجيل عبر eUNRWA متاح لجميع لاجئي فلسطين حول العالم بغض النظر عن اماكن تواجدهم. كما أن عملية التحقق لا تؤثر بأي شكل من الأشكال على عدد لاجئي فلسطين المسجلين، لا بل هي بمثابة أداة للتحقق من الوصول إلى الخدمات والمساعدات النقدية في مجال العمليات حيث يتواجد اللاجئون.




تعرب الأونروا عن امتنانها لتعاون المجتمع المحلي وتحثّ الجميع على المشاركة الفعالة. وقالت دوروثي كلاوس، مديرة شؤون الأونروا في لبنان: "في هذه الأيام الصعبة، تؤكد الأونروا مجددا التزامها بالوقوف إلى جانب لاجئي فلسطين في لبنان ودعمهم".




للحصول على أي دعم فني يتعلق بالتحقق الرقمي eUNRWA/، يمكنكم الاتصال على أرقام الهواتف أدناه من الساعة 8:30 صباحًا حتى 2:00 ظهرًا




بيروت: 96176611473+

صيدا : 96176603377+

صور: 96176681640+

الشمال: 96176002823+

البقاع: 96176015241+
google-playkhamsatmostaqltradent