recent
أخبار الساخنة

أمين سر منظمة الصاعقة لسبوتنيك: تمديد الهدنة وصولاً لوقف شامل لإطلاق النار هو الإحتمال الأرجح

الصفحة الرئيسية

 


* لبنان * غزة * فصائل فلسطينية *


بيروت، 27 نوفمبر - سبوتنيك. رأى عضو لجنة العمل الوطني الفلسطيني وأمين سر منظمة الصاعقة في لبنان أحمد الشيخ، أن الهدنة بحد ذاتها إنجاز لأنها أثبتت قدرة المقاومة على تغيير قواعد الإشتباك وفرض الشروط على الجانب الإسرائيلي بعد تعنته ورفضه لأي مفاوضات أو إعتراف بالآخر، مؤكداً أن هدنة جديدة أو تمديد الهدنة وصولاً لوقف شامل لإطلاق النار إحتماله كبير جداً نظراً لأن شروط المفاوضات مازالت في مصلحة المقاومة.


وقال الشيخ، اليوم الإثنين، في حديث لسبوتنيك إن" إعلان الهدنة بحد ذاتها إنجاز، لأنها أثبتت قدرة المقاومة على تغيير قواعد الإشتباك وفرض الشروط على الجانب الإسرائيلي بعد تعنته ورفضه لأي مفاوضات أو إعتراف بالآخر


وأكد أن "هدنة جديدة أو تمديد الهدنة بين حماس والإدارة الإسرائيلية إحتمال كبير نظراً لأن شروط المفاوضات مازالت في مصلحة المقاومة، ومن المحتمل أن تتطور إلى وقف إطلاق شامل للنار".


وشدّد على أن "صمود وثبات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وامتلاكها عنصر المبادرة وفرض الشروط هو ما يعزز نظرية ذهاب الإسرائيلي ومن خلفه الأمريكي إلى وقف إطلاق نار شامل ليحفظ ماء وجهه بعد توقيعه على إتفاق الهدنة الأولى، وعجزه عن تحقيق الأهداف التي كان يعرضها بالقضاء على حماس".


ولفت إلى أن" الدور الأميركي دور سلبي ومنحاز إلى إسرائيل ويقوم على المتاجرة بالدماء الفلسطينية للحفاظ على طفلته المدللة إسرائيل، وكلام بايدن يؤكد أن واشنطن تعتبر الحرب حربها ".


وأشار إلى أن "كل الفصائل الفلسطينية اليوم على الرغم من اختلافهم في وجهات النظر بالسابق على العديد من القضايا السياسية، ولكن فيما يخص حماية فلسطين والوجود الفلسطيني فالموقف واحد وثابت في الدفاع عن الأرض ومواجهة الإحتلال الإسرائيلي ومن خلفه الأمريكي والأوروبي ".

google-playkhamsatmostaqltradent