recent
أخبار الساخنة

مسؤول الجبهة الشعبية ومؤسس مركز الخيام: لعدم تجاهل المناضل جورج عبدالله

الصفحة الرئيسية



وطنية - استقبل مسؤول "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" في لبنان هيثم عبده رئيس "الشبكة العالمية للدفاع عن الشعب الفلسطيني" الرئيس المؤسس لمركز الخيام محمد صفا، في حضور نائبه عبدالله الدنان ورئيس لجنة الاسرى المحررين في الجبهة فتحي أبو على.

وأعلن عبده "ان المجتمعين توقفوا امام الانجازات الهائلة التي حققتها عملية طوفان الاقصى رغم المآسي وآلاف الشهداء والجرحى والمفقودين". ودعا الى "الشروع بتشكيل قيادة طوارئ وطنية لوقف العدوان وتثمير ما تحقق سياسيا حتى لا تضيع تضحيات شعبنا ومقاومته البطلة"، كما دعا الى "تشكيل مرجعية دولية جديدة وبديلة للمؤسسات التي تهيمن عليها اميركا والغرب الاستعماري".

من جهته، تطرق صفا الى قضية المعتقلين في سجون الاحتلال، معتبرا "ان عملية التبادل المرتقبة من اقسى عمليات التبادل مع الاحتلال الاسرائيلي منذ العام ١٩٤٨"، مشددا على "تبييض السجون واسترداد جثامين الشهداء وان لا يتم تجاهل المناضل القائد جورج عبدالله."

ورد عبده مؤكدا "ان الجبهة الشعبية لا يمكن ان تنسى المناضل جورج عبدالله الذي افنى حياته في السجون الفرنسية دفاعا عن فلسطين وشعبها، ويجب ان تكون حريته وقضيته قضية كل فصائل المقاومة الفلسطينية وكتائبها وكل احرار العالم".

واتفق المجتمون على "مواصلة حملة التضامن مع المعتقلين وبخاصة عمليات المطاردة والاعتقالات الوحشية في الضفة الغربية حيث يسعى الاحتلال الى تحويلها الى غزة جديدة". ودانوا "بشدة التنكيل بالمعتقلين في سجون الاحتلال وسحب كل مستلزمات السجن منهم"، داعين "المؤسسات الحقوقية واللجنة الدولية للصليب الاحمر الى تكثيف جهودها والضغط على قوات الاحتلال لوقف اجراءاته الفاشية ضد المعتقلين".

google-playkhamsatmostaqltradent