recent
أخبار الساخنة

مهرجان بعيد الم♡قاو~مة و التحرير في دارة كمال الخير المنية: و تأكيد على التمسك بالم♡قاومة

 




نظم المركز الوطني في الشمال مهرجاناً حاشداً لمناسبة عيد المقاومة والتحرير، في المنية، بحضور الوزير السابق محمود قماطي، الوزير السابق وئام وهاب، النائب و الوزير السابق حسن مراد، بسام سلامة ممثلاً قيادة حركة أمل، وفد من حزب الله ضم عضو المجلس السياسي محمد صالح ومسؤول قطاع الشمال الشيخ رضا أحمد، رفلي دياب ممثلاً تيار المردة، مسؤول ملف الأحزاب في التيار الوطني الحر رمزي دسوم، مسؤول التنظيم في حزب البعث عمار الأحمد، منفذ عام طرابلس في الحزب السوري القومي الإجتماعي عبد الباسط عباس، جمال سكاف أمين سر لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف، الشيخ أحمد الضايع ممثلاً المجلس الاسلامي العلوي، رئيس اتحاد بلديات الفيحاء حسن غمراوي، رئيس اتحاد بلديات المنية خالد الدهيبي، رئيس بلدية برج اليهودية عامر العويك، وفد من حركة التوحيد، و ممثلي الأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانية و رجال دين، و ممثلي الفصائل الفلسطينية و حشد شعبي المنية و مناطق الشمال.


بدء المهرجان بتقديم من الإعلامية غنوه سكاف، و النشيدين اللبناني ونشيد حزب الله.


قماطي

و ألقى نائب رئيس المجلس السياسي في حزب الله الوزير السابق محمود قماطي كلمةً قال فيها لا بد أن أشكر صاحب الدعوة الأخ الحاج كمال الخير، و أحيي الأخ العزيز رئيس لجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف الأخ جمال سكاف على نشاطهم الدائم، و من المنية في هذه الذكرى التي حررت فيها المقاومة جنوب لبنان نقول أن قوة لبنان هي مشروع الجيش والشعب والمقاومة، هذه المعادلة الذهبية التي حمت لبنان، و ندعو الآخرين للتمسك بسيادة وقوة هذا البلد من خلال هذا الثلاثية. 


و قال قماطي من مدينة عميد الأسرى يحيى سكاف نؤكد احترامنا لهذه الأصالة لأهل المنية و لأهل الشمال عموماً و مع كل من يقف مع المقاومة، لأنها عزتنا و كرامتنا و هي التي ستأخذنا من انتصار لانتصار، و لا يمكن لأي طاغوت أن يوقف هذه المقاومة ما زال هناك ارض محتلة أو أن يسحب سلاحها تحت أي ظرف كان.


و أكد أن انتصار ٢٥ أيار كان جولة من جولات المقاومة التي انتصرت فيها على العدو كما انتصرت في معارك أخرى، حيث أصبحت المقاومة في موقع قوة عظمى إقليمية دولية، و انتصارها يعني اننا نستطيع أن ننتصر دائماً لا طالما اليأس غير موجود، حيث تم حذف ان إسرائيل فقط تنتصر بل المقاومة تنتصر و ان العدو يهدم كما هزم في لبنان و فلسطين، و المعادلة التي فرضتها المقاومة هي أن الكيان الصهيوني بدأ التفكير جدياً بما يحدث حوله من مفاجئات غيرت وجه المنطقة و أصبح العدو يعلم جيداً أن كيانه آتٍ الى الزوال.


و في الملف الفلسطيني اعتبر قماطي أن انتصار لبنان كان دافعاً قوياً و كبيراً للمقاومة الفلسطينية التي بفضلها تحررت غزة و أصبحت عمليات المقاومة أقوى من قبل على كافة الأرض المحتلة خصوصاً داخل أراضي الـ ٤٨، حيث أصبحنا نرى العدو يخاف من قوة المقاومة و قدراتها بينما كان يخيف دول وأنظمة وغطرسته.


و اعتبر قماطي في موضوع الرئاسة يتهمون محور المقاومة بالتعطيل زوراً ، بل نحن نحرص على دور رئيس الجمهورية و على موقع رئيس الجمهورية، و لا أحد يتهم أحد بأنه لا يريد رئيساً للبنان.


مراد

و تحدث النائب حسن مراد الذي قال شرفني اليوم الأخ العزيز الحاج كمال الخير بدعوته حتى أقف وأتحدث على منبر الشرفاء في المنية، معتبراً أن جمعتنا اليوم يميزها أمرين: الأولى انها بالمنية الحبيبة أرض العيش المشترك والطبيعة الخضراء.


أما الأمر الثاني فهي طبيعة المناسبة و الذكرى التي نحييها من ٢٣ سنة من خلال انتصار لبنان و تحرير الجنوب من رجس الاحتلال، حيث كان العدو يشكل رعباً من خلال قصفه و اعتداءاته الهمجية و تدمير القرى والبلدات، حتى وصلنا الى ٢٥ ايار عام ٢٠٠٠.


و قال مراد هذا النهار يا أخوان ليس كباقي الأعياد أو نهار عابر بتاريخ لبنان، بل هو حقيقة ساطعة كرستها المقاومة، كما قال الزعيم جمال عبد الناصر منذ ٦٠ سنة بأن ما أوخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة.

و توجه من المنية بالتحية لأبطال الجيش الوطني اللبناني و أبطال المقاومة و الشعب الصامد في الجنوب، و التحية للشعب الفلسطيني و مقاومته الأبية، و الى داعمي المقاومة و سندها و في مقدمتهم الشقيقة سوريا التي لم تتخلى يوماً عن الوقوف مع لبنان.


وهاب

و ألقى رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب كلمةً إعتبر فيها ٢٣ عاماً على تحرير الجنوب من الصهاينة، ٢٣ عاماً على انتصار المقاومة و انتصار الحق على الباطل، في ٢٥ أيار استعادة كرامة العرب، في هذا العيد وهذه الذكرى لا أجد كلمات مناسبة لتوجيه الشكر لصانعي هذا الانتصار.

و تابع وهاب ٢٥ أيار يعنى الشرف والعزة والعنفوان، يوم لا توفيه الكلمات حقه، في هذا اليوم نستحضر كل التضحيات و كل الشهداء و عوائل الشهداء، و كل الجرحى و الأسرى الذين خرجوا من السجون، و كل أهلنا و واستا الذين صمدوا في أرضهم والذين تحملوا التبعات، نستحضر كل المقاومين الأحرار، وفي مقدمتهم القادة الشهداء من سيد شهداء المقاومة السيد عباس الموسوي و الشيخ راغب حرب و قائد الانتصار الحاج عماد مغنية الذين لولاهم ولولا تضحياتهم ما حصل هذا الانتصار.

وأكد ان الانتصار الذي حققته المقاومة في لبنان لم يحصل في تاريخ الصراع العربي-الإسرائيلي، و هذه المحطة كانت نقلة نوعية في تاريخ الصراع و نقلته الى داخل فلسطين المحتلة.


الخير

و في الختام ألقى رئيس المركز الوطني كمال الخير كلمةً حيا فيها الحضور وشكرهم على تلبيتهم الدعوة من كافة المناطق اللبنانية للإحتفال بعيد المقاومة والتحرير في مدينة المنية، حيث نلتقي اليوم لنحيي هذه الذكرى العزيزة حيث تم تحرير الجنوب و انتصرت المقاومة، و قال هذه مناسبة الشهداء و الجرحى و الأسرى المحررين، حيث انكسر الجيش الصهيوني الذي كان لا يقهر و الذي انكسر أمام رجال المقاومين البواسل و اندحر عن جنوبنا الغالي.


و قال الخير ان المقاومة اليوم بعد ٢٣ عاماً على التحرير هي أقوى من أي وقت مضى و ما رأيناه في المناورة التي نفذتها المقاومة منذ أيام يرفع رأس كل الشرفاء و هي رسالة موجهة للعدو بأن أي حماقة ترتكبها تجاه لبنان سيكون الرد القادم من المقاومين كبيراً و تاريخياً حيث سيتم تدمير الكيان الغاصب و يكون الحل الوحيد أمامهم هو الهروب بالبحر، لأن الأرض لنا و القدس و المسجد الأقصى هم لنا و نحن أصحاب الأرض الحقيقيين.


و أضاف الخير ان هذه الصواريخ التي نراها اليوم في يد المقاومة هي بفضل الدعم الكبير من قبل الجمهورية العربية السورية والجمهورية الاسلامية الإيرانية، و خصوصاً سوريا بشار الأسد التي لم تبخل يوماً في مساندة لبنان و مقاومته و بفضل هذا الدعم تحققت الانتصارات من جنوب لبنان الى غزة هاشم.


وحيا الخير فخامة الرئيس العماد إميل لحود الشريك في الانتصار الذي حصل في تحرير ٢٥ أيار، وقال نريد رئيس وطني يقود لبنان في هذه المرحلة و أن يكون على علاقة جيدة مع المقاومة، لأن المقاومة ليست بحاجة لسند، و أن لا يطعن بالمقاومة، و يحافظ على أفضل العلاقات مع أشقائه و محيطه و خصوصاً مع الشقيقة سوريا، سوريا بشار الأسد قلب العروبة النابض.


و تابع من المنية التي كانت ولا زالت مع فلسطين حيث قدمت المنية خيرة أبنائها في سبيل تحرير فلسطين و على رأسهم عميد الأسرى في سجون العدو المناضل يحيى سكاف، نؤكد على التمسك بالقضية الفلسطينية حتى تحرير كل فلسطين من البحر إلى النهر.











google-playkhamsatmostaqltradent