recent
أخبار الساخنة

*روضة بلاطة تنظم نشاطا بمناسبة ذكرى النكبة في تجمع القاسمية*






 13\5\2023

برعاية الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية نظمت روضة بلاطة فعالية وطنية بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين للنكبة الفلسطينية، واقامة خيمة تعبر عن اللجوء، وذلك اليوم السبت ١٣-٥-٢٠٢٣ في عاصمة التجمعات الفلسطينية في لبنان تجمع القاسمية للاجئين الفلسطينيين الى الجنوب من مدينة صور.

وذلك بحضور مسؤول إعلام حركة فتح في شعبة الساحل أبو شريف رباح، وممثلي فصائل م.ت.ف وحشد من أبناء شعبنا الفلسطيني ومدرسات وطلاب الروضة، حيث رفع الحضور الأعلام الفلسطينية، والرايات السوداء المعبرة عن الم ومعاناة اللجوء.

وألقت مشرفة الروضة حنان القاسم كلمة قالت فيها: تأتي هذا العام الذكرى الخامسة والسبعين وشعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس يتعرض لجرائم يومية ترتكبها عصابات الهاجانا وشترين الجديدة التي يقودها المتطرفين بنيامين نتنياهو وايتمار بن غفير، كما ويتعرض أهلنا في قطاع غزة لمجازر ترتكبها طائرات الاحتلال الحربية مستهدفة البشر والشجر والحجر في القطاع. 

وأضافت القاسم، أن جراح النكبة ما زالت تنزف، و الآم شعبنا يعجز عنها وصفها التعبير، فالعدو الغاشم ما زال مستمرا بعملية التطهير العرقي منذ عام ١٩٤٨ وحتى اليوم.

ونوهت القاسم، الى أن 
العدو الصهيوني ارتكب أكثر من ٥٨ مجزرة بحق شعبنا من دير ياسين وقبية وكفر قاسم وطربيخا إلى صبرا وشاتيلا وغيرها من المجازر والجرائم التي تقشعر لها الأبدان. 

وقالت القاسم، من هنا من تجمع القاسمية للاجئين الفلسطينيين نستنكر الهجوم الصهيوني البربري على أهلنا في قطاع غزة، وندين الموقف العربي والدولي الذي يقف موقف المتفرج على ما ترتكبه الطائرات الحربية الصهيونية من قتل ودمار بحق أهلنا في القطاع الصامد. 

وجددت القاسم، وقوف الشعب الفلسطيني في لبنان خلف القيادة الحكيمة للرئيس ابو مازن، معاهدة الشهيد القائد الرمز ابوعمار
بأننا لا نزال على العهد والوعد والقسم حتى تحقيق أهدافنا في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى ديارهم.














google-playkhamsatmostaqltradent