recent
أخبار الساخنة

"الجهاد" تستقبل التبريكات باست*شها-د الشيخ خضر عدنان في صور

 


تصوير:محمد سليمان عبد الرازق


استقبلت حركة الجهاد الإسلامي، عصر يوم الثلاثاء، في مخيم البص في صور، الوفود المشاركة في تقديم التهاني والتبريكات باستشهاد الشيخ خضر عدنان في سجون الاحتلال الصهيوني، وشارك في التبريكات وفود حزبية لبنانية، وفصائل فلسطينية ولجان اهلية وشعبية، اضافة الى حشود جماهيرية.

وفي كلمة له، أكد مسؤول العلاقات السياسية لحركة الجهاد الاسلامي في صور، محمد عبد العال، أن شهادة الشيخ خضر عدنان في سجون الاحتلال الصهيوني بعد اضرابه عن الطعام، هي عنوان لمسيرة شعبنا الشجاع والمجاهد.

وقال أن كل يوم يمر في تاريخ شعبنا، يؤكد ان النصر قادم باذن الله، وان استشهاد الشيخ خضر هو وسام عز وشرف على  صدر الشعب الفلسطيني وكل احرار العالم، مضيفا ان شهادته ستكون مدرسة لأجيال من الرجال الذين سيرفعون الراية من جيل الى جيل حتى تحرير فلسطين والمقدسات.

بدوره مسؤول العلاقات السياسية لحركة حماس في منطقة صور، الشيخ عبد المجيد عوض، أشار إلى أن "مقاومة الشعب الفلسطيني وعنفوانه رايناها في الشهيد خضر عدنان، الذي كان في حياته بطلا صلبا ومقاوما عنيدا"..

أما ممثل حزب الشعب الفلسطيني، ابو فراس الغراب، فقال: "إن استشهاد الشيخ خضر عدنان، هي جريمة حرب جديدة، تضاف الى جرائم هذا الاحتلال بحق اسرانا...

واشار مسؤول الجبهة الديمقراطية في صور، عبد كنعان، ان جريمة اغتيال الشيخ عدنان "تفضح سياسة التكاذب الدولي في التعاطي مع شعبنا بشكل عام، ومع قضية الاسرى بشكل خاص".

وقال مسؤول منطقة صور في الجبهة الشعبية، ابو هيثم مازن: "إننا اليوم نتقدم بالتبريكات الى حركة الجهاد الإسلامي، والى أسرانا البواسل الذين يمثلهم القائد الشهيد خضر عدنان"، وأضاف أن هذا الاحتلال وإدارة السجون تقوم باعدام الاسرى بشكل بطيء، من خلال الاهمال الطبي بحقهم.

والقى الشيخ حسن الحاج موسى، كلمة رابطة علماء صور قال فيها: "كل يوم تثبت لنا فلسطين بانها ولادة الرجال، وشهيدنا من ابناء وابطال رحم هذه القضية، التي لن تتوقف عن انجاب الشهداء والمجاهدين".

بدوره أشار منفذ عام منفذية صور للحزب القومي، الأمين ناصر أبو خليل، إلى أنه " لا عقيدة لنا نحملها ان لم تكن فلسطين هي قلب الأمة، ونحن كشعب نحب الحياة لأننا نحب الحرية، ونحب الموت متى كان الموت طريقا للحياة".

واعتبر مسؤول ملف العلاقات الفلسطينية اللبنانية في اقليم جبل عامل لحركة امل، صدر الدين داوود، أن الشهيد خضر عدنان سار في طريق الجهاد والنضال، وفرض لغة جديدة ومعركة جديدة مع هذا الكيان الغاصب ".

من ناحيته شدد امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في صور، اللواء توفيق عبدلله، على اهمية الوحدة الوطنية بين كافة اطياف الشعب  الفلسطيني، من أجل صيانة دماء الشهداء التي تسقط كل يوم.


بدوره أدان مسؤول جمعية الحولا، ابو وسيم محمود الحاج، جريمة اغتيال الشيخ خضر عدنان، واعتبر ان ما تمارسه ادارة السجون الصهيونية بحق أسرانا وأسيراتنا من اهمال وتعذيب يتعارض مع الاعراف والاتفاقيات الدولية، واكد على ضرورة رص الصفوف في مواجهة العدو الصهوني واجرامه.





























































































































































































































































































































google-playkhamsatmostaqltradent