recent
أخبار الساخنة

الجبهة الشعبية في صور تنظِّم وقفة تضامنية مع الأمين العام القائد احمد سعدات ورفاقه القادة و الحركة الأسيرة


تصوير:محمد سليمان عبد الرازق

رفضاً لاستهداف القائد الوطني الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، احمد سعدات، ورفاقه القادة عاهد ابو غلمي والقائد وليد حناتشه، من قبل إدارة سجون الاحتلال، ونقلهم إلى جهة مجهولة، و دعما واسنادا للحركة الأسيرة الفلسطينية، نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وقفة تضامنية مع القائد أحمد سعدات ورفاقه وعموم الحركة الاسيرة، وذلك اليوم الثلاثاء في ٢٠٢٣/٥/٩ في مخيم البص، بحضور فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية والاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية اللبنانية، وفعاليات وشخصيات فلسطينية ولبنانية، ومسؤول دائرة اللاجئين في الجبهة أبو جابر اللوباني وقيادة وكوادر وأنصار وأصدقاء الجبهة وحشد من ابناء مخيمات صور .
استهلت الوقفة بكلمة، ألقاها مسؤول لجنة الاسرى في صور يحيى عكاوي، وبالوقوف دقيقة صمت وتلاوة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء القادة في سرايا القدس، الذين ارتقوا شهداء نتيجة العدوان الغاشم على غزة.
ثم تلا عكاوي بيان لجنة الطوارئ العليا للحركة الاسيرة التي بدورها تفاجأت بالهجمة الشرسة من قوات القمع الصهيونية لسجن رامون، واستهدفت الرفيق القائد احمد سعدات ورفاقه بحجة توجيه خلايا لمقاومة الاحتلال من داخل السجون، واكدت أن هذه الاتهامات كيدية وغير صحيحة ،معتبرةً انها مبررات واهية.
كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ألقاها مسؤول الجبهة في منطقة صور مازن أبو هيثم، استهلها بتوجيه التحية لروح الشهداء القادة في سرايا القدس، الذين استشهدوا في المجزرة التي افتعلها العدو الغاشم صباح اليوم، موجهاً التحية للاسرى والاسيرات وللقائد الامين العام ورفاقه الذين تم اختطافهم الى جهة غير معروفة بحجج واهية لا أساس لها من الصحة، وان هذه الحملة جاءت تزامناً مع هجمة صهيونية واسعة تطال الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال، محملاً المسؤولية الى ما يسمى ادارة مصلحة السجون.
كلمة حزب الله ألقاها معاون مسؤول منطقة جبل عامل الاولى في حزب الله فضيلة الشيخ احمد مراد، وكلمة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، القاها علي الجمل عضو قيادة منطقة صور ومسؤول شعبة فتح في مخيم البص، وكلمة اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى القاها الاخ عبد فقيه.
وقد أكد المتحدثون الوقوف صفاً الى صف وجنباً الى جنب مع الرفيق القائد احمد سعدات ورفاقه، وناشدوا المنظمات الدولية والانسانية القيام بواجباتها، والضغط على كيان العدو الصهيوني، والإفراج عن الأمين العام احمد سعدات ورفاقه والأسرى كافة من سجون الاحتلال.
كما استنكر المتحدثون الفعل التعسفي الذي مارسه الاحتلال ضد الأمين العام ورفاقه، واعتبروا أن مثل هذه الممارسات ما هي إلا تصرف جبان ويدل على انكسار العدو وهزيمته























































































































































google-playkhamsatmostaqltradent