recent
أخبار الساخنة

*"فتح" في صور تشارك في الوقفة التضامنية مع الأسير أحمد سعدات ورفاقه*






9\5\2023

شاركت حركة فتح في منطقة صور وشعبة البص، بالوقفة التضامنية مع القائد الوطني الأمين العام للجبهة الشعبية الاسير أحمد سعدات ورفاقه عاهد أبو غلمة ووليد حناتشة، ورفضا لاستهداف حياتهم من قبل سلطات مصلحة السجون الصهيونية، 
والذي اقامته الجبهة الشعبية اليوم الثلاثاء ٩-٥-٢٠٢٣ في مخيم البص، 
وذلك بحضور ممثلي فصائل م.ت.ف والأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانية والفلسطينية واللجان الشعبية والاتحادات والنقابات والشخصيات الاعتبارية والاجتماعية وحشد من أبناء شعبنا الفلسطيني في منطقة صور. 


وكان لحركة فتح كلمة القاها نيابة عن القائد العسكري والتنظيمي لحركة فتح في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله، أمين سر شعبة البص علي الجمل قال فيها: بداية نترحم على أرواح الشهداء ونعزي شبعنا الفلسطيني بشهداء المجزرة التي ارتكبها العدوالصهيوني الذي ادت لإستشهاده  ثلاثة عشر شهيدا وأكثر من عشرين جريحا ومنهم والنساء  والاطفال، كما ونعزي الإخوة في حركة الجهاد الإسلامي بإستشهاد ثلاثة من ابرز قادتها المناضلين.

الإخوة الحضور الكريم:
 انقل اليكم تحيات سيادة اللواء توفيق عبدالله القائد العسكري والتنظيمي لحركة فتح وفصائل م.ت.ف في منطقة صور، الذي يؤكد للرفاق في الجبهة الشعبية إننا في حركة فتح نقف إلى جانبكم ونستنكر استهداف القائد أحمد سعدات ورفاقة ونحمل العالم كله المسؤولية عن حياته وحياة ورفاقه، كما نقف الى جانب الإخوة في حركة الجهاد الإسلامي وشعبنا في قطاع غزة الذي تعرض صباح اليوم الثلاثاء لمجزرة إسرائيلية غاشمة.

الإخوة الحضور الكريم كل بإسمه وصفته وما يمثل مع حفظ الألقاب للجميع..

نلتقي اليوم هنا في أحد مخيمات التحدي والصمود مخيم البص لنؤكد رفضنا ورفض شعبنا في لبنان بما يخطط له العدو الصهيوني  لأستهداف أحد رموز الثورة الفلسطينية الأمين العام للجبهة الشعبية الأسير القائد أحمد سعدات ورفاقه الأبطال،  ونحملين حكومة نتنياهو / بن غفير اليمينية المتطرفة المسؤولية الكاملة عن حياتهم خاصة بعد تهديدهم ونقلهم الى جهة مجهولة.

ونطالب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل السريع لحماية كافة الأسرى بظل ما ترتكبه حكومة نتنياهو الرعناء من جرائم بحق شعبنا واسراه واخرهم الشهيد الأسير الشيخ خضر عدنان الذي قتل بسبب الإهمال الطبي المتعمد من قبل مصلحة السجون الصهيونية.

كذلك نطالب الجامعة العربية والمؤتمر الإسلامي بالضغط على الإدارة الأميركية للضغظ على ربيبتها إسرائيل من أجل الإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في سجونها، ومعرفة مصير القائد أحمد سعدات ورفاقه الأسرى.

المتحدثون استنكروا ورفضوا استهداف القائد الأسير أحمد سعدات ورفاقه. 

ووجهوا التحية لأسرى الحرية والكرامة التي لم تنحني هاماتهم رغم عتمة السجون ورطوبة الزنازين، الذين حولوا السجون إلى مدارس نضالية ثورية. 

وأشار المتحدثون إلى أنه وبالرغم من إجراءات العدو من قتل وتدمير وتهجير، إلا أن شعبنا يرسم بالدم والدموع والاعتقال خارطة الوطن.











google-playkhamsatmostaqltradent