recent
أخبار الساخنة

طلاب مخيمات منطقة صور في مدارس «الأونروا» يحيون الذكرى الـ 75 للنكبة




الجمعة، 19 أيار، 2023



أحيا طلاب مدرستي "دير ياسين" في مخيم البص للاجئين الفلسطينيين، وطلاب ثانوية "الأقصى" في مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين في مدينة صور جنوب لبنان، الذكرى 75 للنكبة الفلسطينية، وفعاليات طلابية.

في ثانوية دير ياسين بمخيًم البص، وبحضور رئيس اتحاد المعلمين لدى وكالة "الأونروا” الأستاذ فتح الشريف وعدد من الكوادر التربوية والتعليمية.

أقام الطلاب لوحة بشرية تحت عنوان "اليوم لاجئون، وغدا عائدون" شارك فيها مئات الطلاب، فيما امتلأت المدرسة بالأعلام الوطنية والكوفية الفلسطينية، ورددوا الأغاني والأناشيد الوطنية الفلسطينية.

كما أحيا طلاب ثانوية الأقصى التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا” في مخيم الرشيدية، ذكرى النكبة، بعرض مسرحي حمل عنوان " يومين… ونرجع" حضره المئات من الطلبة والكادر التعليمي، وحاكى العرض أحداث النكبة الفلسطينية عام 1948.

ويأتي إحياء ذكرى النكبة في المدارس لهذا العام، استجابة لدعوة اتحاد المعلمين لدى وكالة "الأونروا” الذي دعا إلى رفع العلم الفلسطيني في المدارس والبيوت والأزقة والشرفات، وتنظيم الفعاليات والوقفات والأنشطة التي تبرز للطلاب معاني النكبة وما تمثله المناسبة في وجدان ومشاعر على تمسك الفلسطينيين بحق العودة إلى مدنهم وقراهم.

google-playkhamsatmostaqltradent