recent
أخبار الساخنة

لسفير عبد الهادي يكرم الطفلة شام البكور الفائزة بالمركز الأول بتحدي القراءة العربي





دمشق 8 / 4 / 2023

كرم السفير أنور عبد الهادي مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية

اليوم السبت، الطفلة شام البكور الفائزة بالمركز الأول بتحدي القراءة العربي الذي أقيم في دولة الأمارات العربية المتحدة.

حيث حضر التكريم الذي أقيم بمقر دائرة العلاقات العربية بالعاصة السورية دمشق، والدة الطفلة السيدة منال مطر، والسيد علي عباس المشرف على طلاب القراءة.

حيث قدم السفير عبد الهادي التهاني للطفلة شام البكور على حصولها على المرتبة الأولى بتحدي القراءة العربية، مقدراً جهود والدتها السيدة منال مطر على رعايتها الرائعة لها ودعمها بالنجاح للحصول على المرتبة الأولى.

مؤكداً أن فلسطين وخاصة رئيس دولة فلسطين محمود عباس يهتم بكل المواهب المبدعة وعلى كل المستويات، مشيراً بان الشعب الفلسطيني فخور بهذه الطفلة المبدعة أولاً لأننا شعب واحد وثانياً لأن الذي قامت به الطفلة شام إبداع مميز.

وأضاف: إن الطفلة شام البكور تتحدث اللغة العربية بطلاقة سليمة حيث أن هذه الطفلة وجهت رسالة للأمة العربية من أجل الحفاظ على اللغة العربية المميزة والتمسك بها وعدم خلطها مع اللغات الآخرى.

وتابع: دولة فلسطين تعتبر الثقافة والإبداع مقاومة ولا تفرق بين سوري أو فلسطيني لأن الغرب يريدنا جاهلين وغير متعلمين والتمسك باللغة العربية مقاومة لكل أنواع الهيمنة والسيطرة على أمتنا العربية.

وفي هذا المجال لا بد من الشكر للسيدة الأولى أسماء الأسد على رعايتها لهذه المواهب التي حققت الإنجازات على أعلى المستويات.

وقدم السفير عبد الهادي ثوب مطرز من التراث الفلسطيني للطفلة شام البكور ووالدتها بالإضافة إلى خارطة فلسطين للطفلة شام تكريما لها.



من جهتها أعربت الطفلة شام عن سعادتها لهذا التكريم لأنه جاء من دولة فلسطين التي تتمنى ان تراها محررة من الاحتلال قريبا وينعم شعبها بالحرية والاستقلال.

وبدورها أعربت والدة الطفلة السيدة منال مطر عن شكرها للسفير عبد الهادي على هذا التكريم الذي تعتبره من أجمل التكريمات الذي نالته طفلتها شام لانه من فلسطين التي تبقى دائماً بقلوبنا.

وأضافت: نتمنى أن يكون التكريم القادم لشام في المسجد الآقصى وهو محرر من الاحتلال الإسرائيلي.











google-playkhamsatmostaqltradent