recent
أخبار الساخنة

لجنة دعم الم,قا♡ومة في فلسطين ولجان العمل في المخيمات تقيم احتفال جماهيري بمناسبة يوم القدس العالمي في صور


مخيم البص - جنوب لبنان 13-04-2023
تصوير:محمد سليمان عبد الرازق


أقامت لجنة دعم المقاومة في فلسطين ولجان العمل في المخيمات احتفال جماهيري بمناسبة يوم القدس العالمي.


وذلك يوم الخميس 13/4/2023 الساعة الثالثة بعد الظهرفي حسينية الامام الكاظم(ع) الشبريحا صور. بحضور مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله الحاج حسن حب الله وممثل حركة حماس في لبنان أحمد عبد الهادي وعضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال قشمر وممثلين عن الفصائل الفلسطيننية ووفد من المشايخ وحشد من من أهالي مخيمات صور.

بداية قراءة سورة الفاتحة على أرواح كل من سقط على طريق القدس، بعدها اي من الذكر الحكيم تلاها الشيخ شريد الشولي.

كلمة ترحيبية من مسؤول مركز شهداء الاقصى في لجان العمل في المخيمات الحاج ابو عمر:

اليوم ايران وغدا فلسطين
الدعم المطلق للشعب الفلسطيني المظلوم منذ انتصار الثورة الاسلامية في ايران وبشكل مطلق ودون اية شروط. هذا كله من بركة الامام الخميني قدس سره والامام القائد يتابع المسيرة.
كلمة مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله النائب السابق الحاج حسن حب الله:
الثورة الاسلامية بقيادة الامام الخميني وقبل انتصار الثورة كانت مع المقاومة الفلسطينية وكان الامام الخميني من الذين |سطروا بدفع الحقوق الشرعية الى المقاومة الفلسطينية لتقاتل من اجل ان يعود الفلسطينيين الى أرضهم كرماء وأعزاء.
لهذا اليوم بعدين البعد الاول ديني فالعشر الاواخر من شهر رمضان يتسمون أهمية كبيرة فرمضان أوله رحمة واوسطه مغفرة وأخره عتق من النار. وفي هذه العشر الاواخر تقع ليلة القدر في هذه الايام الاواخر اختار يوم الجمعة ليجعلها يوما للقدس العالمي.
من حيث البعد السياسي الصهاينة قام مشروعهم للسيطرة على فلسطين على شيء اسمو هيكل قاموا على هذا المبدا وهذه القاعدة.
اي سيطرة على المسجد الاقصى اي تهويد للمسجد الاقصى هذا يعني أنه تحدي لكل الامة العربية والاسلامية والامة العربية والاسلامية سترد ومحور المقاومة القوي سيرد كيف ومتى وأين هذه مسائل تحدد في وقتها.
كلمة ممثل حركة حماس في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي:
هذه السنة كان احياء يوم القدس بطريقة مختلفة. طريقة تضامن محور المقاومة فيها مع القدس بالنار عندما اعتدى الصهاينة على المسجد الاقصى المبارك ومسوا عصب الامة عندما فعلوا ذلك فاذا بالامة والتي محورها المقاومة ردت بالمكان المناسب معلنة بأن القدس خط أحمر.
وحدة الساحات تكرست في يوم القدس العالمي الذي أعلنه الامام الخميني رحمه الله والعدو بسبب ذلك ايضا بسبب وحدة الساحات مع الخارج زادت من قوة وحدة المقاومة وزادت من قوة الامة التي تعتبر بأن عزتها وكرامتها هي الدفاع عن القدس بسبب المعادلات التي رسمها محور المقاومة في فلسطين وفي خارج فلسطين يعيش العدو الصهيوني مأزقا استراتيجيا.
كلمة عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال قشمر:
ان وجود الامة وانتصارها يتوقف على شحذ الهمم والمنازلة في فلسطين في معركة القدس هي تماما ما نسميه نحن القضية المركزية.
هذا التوجه الذي اعطى القدس هذا البعد العالمي رأينه لاحقا في كل التحركات التي تحصل حيث ان هناك اكثر من ثمانين دولة تحيي دولة القدس لان القدس هي التي ستحدد مستقبل هذه الامة.









































































































































































































































































google-playkhamsatmostaqltradent