recent
أخبار الساخنة

*حركة فتح شعبة البص تشارك النضال الشعبي بفعالية يوم الارض وتضامنا مع أهل القدس*




 نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اعتصاما جماهيريا لمناسبة يوم الأرض ودعما واسنادا لأهلنا في مدينة القدس أمام الهجمة الصهيونية التهويديه التي تستهدف المدينة المقدسة والمسجد الاقصى المبارك، وذلك اليوم الجمعة ٣١-٣-٢٠٢٣ بمخيم البص.


وذلك بحضور عدد من قيادة وكوادر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور، والقوى والأحزاب اللبنانية والفلسطينية واللجان الشعبية والاتحادات النقابية والشخصيات الاعتبارية والاجتماعية وحشد من أبناء شعبنا في مخيمات صور.

وقد القى كلمة منظمة التحرير الفلسطينية الأخ علي الجمل أمين سر حركة فتح في مخيم البص وجاء فيها: بداية نتوجه بالتحية لشعبنا الفلسطيني المرابط في القدس العاصمة الأبدية لفلسطين ولشعبنا في نابلس جبل النار، وجنين البطولة والفداء، وضفة الثوار وفي غزة هاشم، والداخل المحتل، ونتوجه بتحية إجلال وإكبار لعوائل الشهداء الذين رووا أرض فلسطين بدماءهم الطاهرة.

في الذكرى السابعة والأربعين ليوم الأرض وهي المناسبة التي أصبحت عيدا للارض والدفاع عنها منذ عام 1976 حين استشهد  في تلك الهبه 6 مواطنين  وجرح 49 واعتقل اكثر من 300 اخرون وأن أرضنا المحتلة كانت وما زالت وستبقى فلسطينية، كما أن  شعبنا العربي الفلسطيني يقف في الخطوط الأولى متصديا للمشروع الصهيوني الاستعماري الذي يصادر أرضنا ويحتل بلادنا.وان شعبنا الفلسطيني هو صاحب الحق الشرعي في ارضه التاريخيه فلسطين وان شعبنا سيبقى صامدا ومرابطا  في ارضه حتي تحقيق اهدافه الوطنية. 

وأضاف إن شعبنا منذ النكبة حتى اليوم قدم وما زال وسيبقى يقدم الغالي والنفيس حتى العودة باذن الله، وأن مخيمات لبنان بصمودها وتحديها ستحافظ على الهوية الفلسطينية وتتمسك بحق العودة المشروعة إلى ارضنا التي اقتلعنا منها. 
كما ورفض وإستنكر الصمت الدولي والعربي قائلا أن صمتكم عار  سيبقى يلاحق دولكم التي تنادي وتصدح ليلاً نهاراً بشعارات الانسانية وحقوق الطفل والمرأة وتصمت أمام عنهجية الاحتلال على اطفالنا و نساءنا وشبابنا. 

وقال الجمل رغم كل المآسي التي مرت ولا تزال تمر بشعبنا الا اننا وبتمسكنا بارضنا وبصمودنا ونضالنا بكافة اشكال النضال، وسنبقى الصخرة التي تتحطم عليها كافة المؤامرات، وسنقف خلف قيادتنا الفلسطينية الحكيمة وعلى رأسها فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن، حامل امانة الشهيد الرمز ياسر عرفات والذي يخوض حربا سياسية وقانونية في المحافل والمحاكم الدولية لكشف الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه بحق ابناء شعبنا العربي الفلسطيني.
 واتوجه باسمكم إلى كافة فصل العمل الوطني التوحد في الميدان للدفاع عن شعبنا ونبذ الخلافات والفرق والتمسك بوحدتنا وهو السلاح الامضى في وجه الاحتلال  
و نتوجه بالتحية الى اعمدة الصمود اسرانا البواسل  المجد لشهداء  والشفاء لجرحانا والأفراح العاجل لأسرانا.

وأكد المتحدثون في الفعالية إن يوم الأرض ستبقى ذكرى خالدة في ذاكرة ونضال شعبنا الفلسطيني، وان شعبنا سيواصل مسرته النضالية حتى دحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وتحقيق أهداف وتطلعات شعبنا بالحرية والعودة والاستقلال.







































google-playkhamsatmostaqltradent