recent
أخبار الساخنة

مجلس علماء فلسطين: الم•قا♡ومة في نا•بلس وجنين والقد•س والضفة وغزة مستمرة وهي السبيل لتحر•ير كل فلسطين.




عقد مجلس علماء فلسطين في لبنان اجتماعه الدوري وصدر عنه البيان الآتي:
١- توجهً المجلس للأمة العربية والإسلامية بأسمى التبريكات بحلول شهر رمضان المبارك شهر الرحمة والمغفرة والطاعات سائلا المولى عزوجل أن يوحد صفنا وينصرنا على اعدائنا الصهاينة ومن لف لفهم.
٢- يبارك المجلس التقارب والتلاقي الإيراني السعودي ويؤكد على ضرورة حل كل الخلافات بالحوار والتفاهم والعمل على مصلحة الأمة على كل المستويات.
٣- يشكر المجلس كل من وقف ودعم وساهم في انقاذ اهلنا في سورية وتركيا جراء الزلزال الكبير وقد اصدر المجلس بيانا مفصلا في وقتها بهذا الخصوص.
٤- يدين المجلس الإجرام الصهيوني اليومي بحق ابناء شعبنا في القدس وجنين ونابلس والضفة وسقوط عدد من الشهداء والجرحى واعتقال العديد من شبابنا، مؤكدا أن القدس ستبقى عاصمة العرب والمسلمين وان المقاومة ستبقى مستمرة حتى طرد هذا الكيان الغاصب من ارضنا.
٥- يطالب المجلس الاخوة اللبنانيين بكل اطيافهم التفاهم على انتخاب رئيس للجمهورية بأقرب وقت للوقوف امام كل التحديات الإقتصادية والإجتماعية والسياسية والأمنية والطبية والتعليمة التي تعصف بالبلاد.
٦- يؤكد المجلس على ضرورة إفشال كل انواع التطبيع مع العدو الصهيوني عبر كل الوسائل المتاحة، وهذا يقتضي حشد كل الطاقات وتضافر جهود جميع جماهير امتنا العربية والإسلامية وعلى وجه الخصوص الشعب الفلسطيني المقاوم في الداخل والخارج وتوحيد صفه وابراز قضيته في كل المحافل والمناسبات حتى التحرير والعودة.
٧- يبارك المجلس كل العمليات الفدائية البطولية في الضفة ويشد على أيدي المجاهدين في عرين الأسود وكتائب جنين وكل المقاومين، ويطالب السلطة الفلسطينية بوقف المفاوضات والتنسيق الامني مع العدو الصهيوني، واعلان الانتفاضة الثالثة والمقاومة بكل انواعها، واحتضان وحماية المقاومين في نابلس وجنين والضفة الغربية وكل فلسطين.
٨- يطالب المجلس جميع شرفاء العالم العمل على اطلاق سراح آلاف الابطال المعتقلين الذين تتم معاقبتهم يوميا في سجون العدو الصهيوني. لا سيما أنهم دائما يضربون عن الطعام لتحقيق مطالبهم لنيل حريتهم.
٩- يعتبر المجلس أن المجتمع الدولي يكيل بمكيالين اتجاه منطقتنا ويطالب هيئة الأمم ومجلس الأمن التدخل السريع لوقف اعتداءات مستوطني وجنود العدو الصهيوني على شعبنا ووقف اطماعه التوسعية واعتداءاته المستمرة من التهويد والحصار والاعتقال والقتل وهدم المنازل وتجريف الأراضي وبناء المستوطنات وحائط الفصل العنصري والحفريات تحت الاقصى ومحاولات بناء الهيكل المزعوم وإغلاق وتدنيس الاقصى يوميا.
١٠- يشدد المجلس على أمن واستقرار المخيمات وخاصة مخيم عين الحلوة والترفع عن الخلافات الشخصية والعائلية والحزبية المدمرة للجميع وتسليم المخلين بالأمن للدولة اللبنانية.
١١- يؤكد المجلس على افضل العلاقات مع الاخوة اللبنانيين ورفض التهجير والتوطين، مطالبا باعطاء كامل الحقوق المدنية والانسانية والسياسية للشعب الفلسطيني حسب قرارات الجامعة العربية والمؤسسات الحقوقية الدولية لا سيما أنهم يقيمون في لبنان منذ أكثر من خمس وسبعين سنة.
١٢- يرفض المجلس تقليص خدمات الاونروا ويطالب بتأمينها بالكامل التعليمية منها والطبية والاجتماعية ويعتبر ذلك مسؤولية الجميع في تحقيق ذلك لتبقى شاهدا على نكبته ولجوئه حتى العودة.




google-playkhamsatmostaqltradent