recent
أخبار الساخنة

*التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا يكرم كوكبة من المعلمين والمعلمات والمربين المتقاعدين بمناسبة عيد المعلم*





نظم التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا/البقاع الأوسط احتفالا تكريميا للمعلمين والمعلمات والمربين المتقاعدين في مدارس الانروا برعاية رئيس بلدية سعدنايل الاستاذ حسين الشوباصي وبحضور قيادة واعضاء التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا وممثلين الاحزاب اللبنانية الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية الفلسطينية ومدير الانروا في البقاع احمد موح وعضو المجلس الوطني الفلسطيني محمد خالد ومدير مخيم الجليل في الانروا ياسر الحاج ومديرة تانوية الجرمق السيدة رجاء محمد وصفا واسعا من المدراء والمعلمين والمعلمات الحالين والمتقاعدين وحشد من الفاعليات الفلسطينية واللبنانية والمؤسسات الاجتماعية.

🟣 *ألقى الاستاذ رمزي عليان كلمة التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا*  
حيث توجه بخالص الشكر والعرفان والتقدير إلى المعلمين والموظفين الحاليين والمتقاعدين، الاحياء منهم والذين رحلوا..
وأضاف: تعتز الأمم بأمجادها ممثلة في الآباء المؤسسين لنهضتها، وإذ نتطلع نحن في التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا إلى إرساء تقليد حضاري ، يكون فيه الاحتفاء بأهل الفضل ... والعرفان بحق السابقين والعاملين واجباً لا مناص من تأديته ... ونهجاً لابد من مواصلته وترسيخه ... 
تحية طيبة أقدمها للرجال الذين بذلوا ما لديهم من جهد 
.ونقول لكم أن كنتم غادرتم الوظيفة الرسمية بإحالتكم على التقاعد...لكنكم ابدا لم تغادروا قلوبنا وعقولنا...
وفي ختام كلمته، أكد على جملة من الثوابت لدى التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا:-
أولا، نؤكد على تمسكنا بحق العودة لشعبنا الى دياره وممتلكاته التي هجر منها عام 1948، كما نؤكد على تمسكنا بوكالة الانروا والحفاظ عليها الى حين انجاز حق العودة، وهنا ندعو الى ضرورة تثبيت موازنة دائمة وكافية للانروا لاخراجها من بازار الابتزاز السياسي.
ثانيا:- نؤكد على ضرورة تحسين وزيادة خدمات الانروا، وتنفيذ خطة طوارىء اغاثية لعموم شعبنا الذي يكتوي ينار الوضع المعيشي الصعب، وتحقيق مطالب العاملين من كافة القطاعات وخصوصا اعادة النظر بسياسة الاجور، وفتح باب التوظيف لشبابنا وشاباتنا الخريجين خصوصا دار المعلمين وانصاف جميع المعلمين والعاملين،  ونؤكد على اهمية توفير الحماية والامان الوظيفي للعاملين في الانروا.
🟣في كلمته، *الاستاذ سعيد الشوباصي رئيس بلدية سعد نايل،* حيا المربين الذين بذلوا جهدهم وقدموا التضحيات من اجل انشاء جيل متمسكا بهويته وانتمائه وخاصة المعلم الفلسطيني الذي يناضل في أكثر من إتجاه متمسكا بعودته ومقارعته للاحتلال ومربي جيلا متعلما.
وأكد أن كل مجتمع يسعى للتطور والرقى علية أن يدعم دور التعليم وأن يعزز المعلمين لأنهم شمعة تذوب لكي تنير الحياة وتبدد الظلمة الممثلة بالجهل 
*🟣ألقى المربي سعدو حمزة مدير مدرسة الجرمق في الانروا سابقا* 
توجه بالشكر للتجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا والمركز الثقافي الفلسطيني الذين عملوا على إحياء وإنجاز هذا العمل الطيب وعلى اللقاء مع هذه النخبه من المربين ورسم هذه اللوحه الجميله ، فالمعلمين هم الجسر الذي تعبر عليه الاجيال وهو السلم القويم الذي تصعد على يديه النخب.
*اختتم الحفل بتقديم لوحات تكريمية ل ٨٠ معلمة معلم ومتقاعد*.
google-playkhamsatmostaqltradent