recent
أخبار الساخنة

*صفا التقى سفير فلسطين في جنيف خريشه*






لمواكبة إضراب الاسرى ديبلوماسيا وقانونيا والتحضير لمؤتمر في أيلول.

                
استقبل سفير فلسطين في مجلس حقوق الانسان في جنيف الدكتور  ابراهيم خريشه رئيس مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب محمظ صفا في مقر السفارة وتم استعراض قضية الاسرى على ضؤ الاضراب في السجون واهمية المواكبة الدبلوماسية والاعلامية لاحتجاجات المعتقلين وتفعيل حملة التضامن العالمية ضد اجراءات بن غفير الفاشية.             صفا أهدى السفير كتاب أسرى فلسطين ولبنان والجولان وملفا شاملا عن الحرب القمعية ضد الحركة الاسيرة واقتراحات لتطوير التحرك الدولي والتحضير لمؤتمر حقوقي في دورة ايلول ٥٤ في جنيف.السفير رحب بالاقتراحات  وتنظيم انشطة في دورة أيلول وفيما يلي نص النذكرة 
سعادة سفير دولة فلسطين في المقر الدولي لحقوق الانسان في جنيف
الدكتور إبراهيم خريشه المحترم
تحية وبعد،

ان مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب إذ يتقدم من سعادتكم وبعثتكم الموقرة بأطيب التحيات ويثني على جهودكم وما تقومون به في أهم المحافل الدولية لحقوق الانسان دفاعاً عن القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وما يتعرض له المعتقلون في سجون الاحتلال وخاصة في ظل حكومة نتانياهو والإجراءات القمعية لوزير الامن " بن غفير" ضد الحركة الاسيرة الفلسطينية.

سعادة السفير
ما تقوم به إسرائيل وقطعان مستوطنيها من مجازر وعمليات قتل وإعدامات يومية والتضييق على المعتقلين لانتزاع المكتسبات التي حققوها لم تعد مجرد انتهاكات لحقوق الانسان وحسب بل حرب شاملة عدوانية تذكرنا بالمجازر الوحشية في العام 1948 ضد الشعب الفلسطيني عندما زرع الاستعمار هذا الكيان الغاصب في ارض فلسطين وتشريد شعبها.
لذلك فاننا في مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب والشبكة العالمية للدفاع عن الشعب الفلسطيني والتزاما وتبنياً لنداء الحركة الاسيرة ولجنة الطوارئ الوطنية  العليا للمعتقلين ندعو الى المواكبة  الدولية لاحتجاجات الاسرى التي مضى عليها اكثر من 27 يوماً مواكبة ديبلوماسية وقانونية وإعلامية وحث مجلس حقوق الانسان والهيئات الحقوقية الإنسانية على ممارسة أقصى الضغوط على إسرائيل و "بن غفير" لوقف الممارسات الفاشية بحق المعتقلين/ات والالتزام باتفاقية جنيف الثالثة والرابعة.
وفي هذا الصدد نقترح على سعادتكم ما يلي:
1- أوسع حملة تضامن ديبلوماسية وإعلامية ضد الحرب الشرسة التي ينفذها وزير الامن القومي "بن غفير" ضد الحركة الاسيرة الفلسطينية.
2- دعوة مجلس حقوق الانسان الى ايفاد بعثة تحقيق عاجلة للتحقيق بمجازر نابلس وجنين وعمليات اقتحام قرية "حوارة" وتهديد وزير المالية بمحوها تهديدا في حرب الإبادة للشعب الفلسطيني.
3- الاعداد لمشروع يجرم الاعتقال الإداري للدورة الثالثة والخمسين لمجلس حقوق الانسان وحشد التأييد العربي والدولي.


4- مطالبة مقرر الحق في الصحة بايلاء قضية المرض الأهمية المطلوبة وخاصة بعد استشهداد الاسيرين ناصر أبو حميد واحمد أبو علي بسبب الإهمال الطبي المتعمد.
5- التحضير لمؤتمر حقوقي عالمي في جنيف بالتنسيق مع هيئة شؤون الاسرى والمحررين والمؤسسات الفلسطينية والعربية والدولية الحقوقية   من اجل تدويل قضية الاسرى و.تفعيل وتطوير التحرك الدولي.

سعادة السفير
كل التحيات لسعادتم وكلنا ثقة بأن تلقى هذه الاقتراحات عنايتكم ونحن في مركز الخيام نعتبر انفسنا جنوداً دفاعاً  عن الشعب الفلسطيني ومعاناة الاسرى وقضيتهم. 
    
٢٠/٣/٢٠٢٣

وتفضلوا بقبول وافر الاحترام.
محمد صفا 
رئيس مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب.
google-playkhamsatmostaqltradent