recent
أخبار الساخنة

بيان التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا/لبنان بمناسبة يوم المعلم

 




🟥 لكل معلم..وكل معلمة...

🟥 ولكل العاملين في حقل التعليم تحية وتقدير


◀️معلمينا،معلماتنا الافاضل،

🟣 في يوم المعلم يسعدنا في التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا/لبنان قيادة وكوادر ومناصرين أن نتقدم من كافة المعلمين والمعلمات بأحر التهاني والتبريكات بمناسبة يوم المعلم، ونقدم لهم جميعا اسمى آيات الشكر والتقديرعلى عملهم النبيل وجهودهم الجبارة في المسيرة التعليمية من أجل بناء جيل واع ومتعلم ومثقف...

🔴 تأتي مناسبة يوم المعلم هذا العام، في ظل ظروف شاقة وصعبة جدا يمر بها لبنان الشقيق، وفي القلب منه شعبنا الفلسطيني اللاجىء،  فمن جهة انهار الوضع المعيشي وازداد غلاء الاسعار وتفشت البطالة وأصبحت الحياة شبه مستحيلة، ومن جهة ثانية تزايدت الضغوط المالية على الانروا، التي بدورها لم تحرك ساكنا ازاء الوضع الكارثي الذي ترزح تحته المخيمات، واكتفت بالبيانات والتصريحات والانكفاء عن تحمل المسؤولية الاغاثية تجاه شعبنا. الامر الذي زاد من المعاناة والاحباط لدى عموم ابناء شعبنا.

🟠 ومن جهة ثانية ورغم تجديد ولاية الانروا وايضا ولاية المفوض العام، وتعيين مدير عام جديد في لبنان، فقد تزايدت المخاوف والقلق على مستقبل الاونروا بعد تهديد العديد من الدول المانحة بعدم القدرة على الالتزام بتمويل الاونروا بحجة تغيير أولويات هذه الدول، خاصة بعد الازمة الروسية الاوكرانية وتداعياتها على العالم.

🟠🟥 في يوم المعلم...

⚫نؤكد ان تكريم المعلم في عيده، والاحتفاء الفعلي به يكمن في التحرك الدائم لدفع ادارة الوكالة للاستجابة الى مطالب المعلمين وأهمها:

🔷- مراجعة التعليمات الفنية التربوية رقم 1/2008 والملحق المقترح لهذه التعليمات بما يضمن ايجاد بيئة مدرسية آمنة للطلاب وأمان وظيفي يحافظ على كرامة المعلمين.

🔷- انصاف المعلمين بتطبيق مبدأ الموائمة مع الدولة اللبنانية لجهة مساواة معلمي الانروا في الحقوق والواجبات وعلى الاخص الدوام ونظام تناقص الحصص وساعات العمل خارج الدوام وحصص الفراغ وتعيين نظار.

🔷- عدم تحميل المعلم مزيدا من الاعباء كالدورات وورش العمل التي انهالت على كاهله دفعة واحدة.

🔷- إجراء التعيينات والمناقلات للمعلمين في حينه وبشفافية عالية.

🔷- تعزيز تواصل الادارة مع الهيئات التعليمية في المدارس لمزيد من الامان الوظيفي والحلول للمشكلات.

⭕الزميلات والزملاء: 

ننتهز هذه المناسبة لنؤكد على التالي:-

◀️أولا :- ندعو المفوض العام لتوجيه نداء عاجل للجهات المانحة من أجل خطة طوارىْ اغاثية لشعبنا في لبنان. 

◀️ثانيا : فتح باب التوظيف للمعلمين والعمال والخدمات والاعلان عن انشاء روسترات لكافة الوظائف، لتعبئة كافة الشواغر، كما العمل على تعديل النورم للعديد من الوظائف ورفع درجات من وقع عليهم الظلم.

◀️ثالثا : اعادة النظر بالسياسة التربوية والتعليمات الفنية ومجمل العملية التعليمية، خصوصا بعد تدني مستوى التحصيل لدى طلابنا في مدارس الانروا، وتزايد حالة الانفلات والتفلت في المدارس.

◀️رابعا : لا ولن نقبل بأي برنامج أو لجنة مسح لرواتب الموظفين في لبنان، على أساس المقارنة مع الدولة المضيفة. والمطلوب اعادة النظر بمعايير المقارنة على اسس مختلفة كغلاء المعيشة وموظفي منظمات الامم المتحدة.

🟢المعلمون مصابيح الامة...فتحية لكم في عيدكم ....ولكم منا كل الحب...والتقدير والاحترام


🟩ختاما نرجو لأهلنا وشعبنا في لبنان الطمأنينة والأمن والأمان والعودة إلى ربوع الوطن.``

وكل عام أنتم ومعلمونا ومعلماتنا بخير 

التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا 

بيروت، الخميس : 9/3/2023

google-playkhamsatmostaqltradent