recent
أخبار الساخنة

ندوة بعنوان" الإدارة الصفية" لمعلمات الحضانة في جمعية المواساة في صيدا

الصفحة الرئيسية








المصدر – جمعية المواساة في صيدا


ضمن برنامج التنمية البشرية وتنمية المهارات التي تنفذها جمعية المواساة لكادرها لتنمية مهاراتهم، نظمت إدارة الجمعية نشاطاً تربوياً هادفاً بعنوان: " الإدارة الصفية" لمعلمات الحضانة قدمها د. وسيم وني بحضور مديرة الجمعية السيدة غادة درزي ومسؤولة البرامج والمشاريع والحضانة في الجمعية السيدة هدى نقوزي.



تخلل الندوة شرح للدكتور وسيم وني فيها عن كيفية إدارة سلوك الأطفال، بدءًا من التعرف عليهم، وعلى المؤثرات في حياتهم؛ من المدرسة إلى الأسرة إلى الأصدقاء والمؤسسة ووسائل الإعلام. كما شرح عن أهمية التعرف إلى سيكولوجية الأطفال وأنماط سلوكهم.


ودعا المربيات إلى ضرورة امتلاك الحس الإنساني لجذب الأطفال وتحفيزهم، والتحلي بروح المرح واستعمال وسائل توضيحية متطورة، وذلك لرفع معنويات الأطفال وتعزيز شعورهم بأهمية العمل الذي يقومون به.



وتخلل الندوة مداخلة لمديرة الجمعية السيدة غادة درزي أكدت فيها على أهمية الإدارة الصفية في العملية التعليمية التعلمية من خلال كون عملية التعلم الصفي تشكل عملية تفاعل إيجابي بين المعلم وطلبته ويتم هذا التفاعل من خلال نشاطات منظمة ومحددة تتطلب ظروفا وشروطا مناسبة، تعمل الإدارة الصفية على تهيئتها. 



كما ونوهت مسؤولة البرامج والمشاريع والحضانة السيدة هدى النقوزي بأهمية الأساليب التي يجب على المعلم اعتمادها وأهم الاسس التي يجب عليه مراعاتها لكسب اهتمام و انتباه الأطفال.



وتميزت الندوة بالتفاعل بين المربيات ود. وسيم وني حيث قاموا بتقديم عدد من التمارين حول كيفية التعاطي مع الأطفال في الصف.












google-playkhamsatmostaqltradent