recent
أخبار الساخنة

أحيت المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية (ندى) يوم المرأة العالمي بحفل تكريمي في قاعة الشهيد أحمد مصطفى في مخيم برج البراجنة.



شارك بالاحتفال عضو المجلس الوطني الفلسطيني وأمينة قطاع المرأة في الجبهة الديمقراطية الرفيقة خالدات حسين والدكتورة إلهام مبارك رئيسة جمعية نساء لبنان وممثلو فصائل الثورة الفلسطينية وأمين سر اللجنة الشعبية الأخ عيسى غضبان على رأس وفد وفعاليات نسوية نقابية ومهنية ومؤسساتية واجتماعية وعوائل الشهداء والجرحى وحشد واسع من مناضلات المنظمة النسائية ندى وأهالي المخيم.


*كلمة ترحيب بالحضور قدمتها الرفيقة إسراء سمراوي* عضو قيادة المنظمة في المخيم.


*ثم قدمت الدكتورة إلهام مبارك رئيسة جمعية نساء لبنان* كلمة حيت من خلالها المرأة الفلسطينية وأكدت على تضامنها مع الشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال.


*كما قدمت الرفيقة خالدات حسين عضو المجلس الوطني أمينة قطاع المرأة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين* كلمة تحدثت فيها عن معاني الثامن من آذار  وعبرت عن الاعتزاز بالأدوار النضالية للمرأة الفلسطينية في كافة المجالات والميادين واستعرضت الواقع الاقتصادي والاجتماعي لللاجئات الفلسطينيات في لبنان وضرورة شمولهن بخطة طوارئ اقتصادية واجتماعية تعتمدها الانروا.

وأكدت حسين في كلمتها أن نضال النساء من أجل تحقيق المساواة الكاملة بين الجنسين يقع في صلب قيم المجتمع الفلسطيني في لبنان الذي يعاني من التمييز والتهميش.


*كما قدم الرفيق أحمد سخنيني أمين فرع بيروت الجنوبية في الجبهة الديمقراطية* كلمة أكد فيها على الارتباط الوثيق بين التحرر الوطني وتحرر المرأة وبين تحرر المرأة والتحرر الوطني.


*اختتم الاحتفال بتقديم درع تكريمي لعائلة الرفيقة الراحلة القائدة الميدانية في الجبهة الديمقراطية والمنظمة النسائية الديمقراطية رشدية غضبان.*

*وكذلك للدكتوره الهام مبارك.*












google-playkhamsatmostaqltradent