recent
أخبار الساخنة

*بيانٌ صادرٌ عن اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ*

الصفحة الرئيسية




الزّميلاتُ والزّملاءُ


بعد الاعتصامات النّاجحة التي نظّمها اتّحاد المعلّمينَ في جميع مدارس الأنروا في لبنان على خلفيّة توقيـف الأستاذ المُربّـي رياض مصطفى عن عمله، وبعد الإضراب العام الذي نُفِّـذ في جميع مدارس منطقة الشّمالِ ومخيّم عين الحلوة بدعوةٍ من الحراكات الشّبابيّـة؛ فإنّ اتّحاد المعلّمينَ يتقدّم بالشّـكر العميق والتّحيّة الصّادقـة إلى جميع المدراء والمعلّمين وإلى كلّ الفعاليّات المُجتمعيّـة واللّجان والفصائل والحراكـات الشّبابيّـة والنّقابيّة الذين ناصروا قضيّة الأستاذ رياض مصطفى ودعموها لتكون قضيّة رأي عامٍ.


وعلى أثر هذه التّطوّرات الميدانيّة؛ أجرى الأستاذ رياض مصطفى وعائلته الكريـمة اليوم الثّلاثاء ٢١ آذار ٢٠٢٣ اتّصالًا باتّحاد المُعلّمين، وطرحوا مبادرة واقعيّة للخروج من هذه الأزمة، وتنصّ على الآتي:


▪️إعطاء مهلة حتّى نهاية الشّهر الحاليّ للمديرة العامّة للأنروا لمعالجة القضيّة والوصول بها إلى خواتيم مُرضيـة، وفي حال لم تلتزم الإدارة بهذه المدّة المطروحة فسيتمّ تقدير الخطوات التّصعيديّة بعد ذلك.


▪️طلب الأستاذ رياض وعائلته الكريمة إعادة انتظام العمليّة التّربويّة في جميع مدارس الأنروا وتعليق الإضرابات خصوصًا مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.


▪️يُقدّم الأستاذ رياض شكره الجزيل وتقديره الكبير لكلّ من سانده في هذه الأزمة ووقف إلى جانبه من مدراء ومعلّمين وفصائل ولجان وحراكات واتحاد المعلمين..


وبناءً على ما ذُكر، اجتمعت اللّجنة القطاعيّـة ودرست المبادرة التي قدّمها الأستاذ رياض ورحّبت بها، ثمّ نقلتـها إلى الحراكات الشّبابيّـة والمعنيين من ممثلي المجتمع المحلي في اللجان الشعبية لدراستها وتقدير المُناسب، *واستجابت الحراكات الشبابية واللجان لخطوة المبادرة التي حملها إتحاد المعلمين بتعليق التصعيد بشكل مؤقت ولكن أصرت الحراكات على البقاء على خطوة إضراب المدارس في مخيم نهر البارد إلى حين مجيء الرد وحل القضية على الوجه الذي يرضي جميع مكونات شعبنا فلسطيني وهو عودة الأستاذ رياض مصطفى إلى مدرسته بناءا على الفترة الزمنية الممنوحة لإدارة الأنروا*. ثمّ جرى اتّصال هاتفيّ من قبل رئيس الاتحاد بالسيّدة دوروثـي لعرض المبادرة عليها، وشكرت الأستاذ رياض وعائلته وإتحاد المعلمين على إحتواء تصاعد الموقف ووعدت بالتّعجيل بالإجراءات الإداريّة وإقفال هذه القضيّة خلال أيّام قليلة.


لذلك، يعلن اتّحاد المعلّمينَ أنّـه ابتداء من يوم غد الأربعاء ٢٢ آذار ٢٠٢٣ سيتم تعليق خطوات التصعيد النقابي التي قادها منذ بداية هذه الأزمة إلى حين تلقي الرد القريب من إدارة الأنروا.


إنّ اتّحاد المعلّمينَ وإذ يشكر جميع من ساندوا هذه القضيّة العادلة؛ فإنّه سيُتابع تطوّراتها حتّى النّهاية. ويسرّنا التّقدّم إلى جميع المدراء والمُعلّمين والفصائل واللّجان والحراكات بأخلص التّهاني وعميق التّبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.


*اتّحاد المعلّمين في لبنان*
*بيروت في ٢١ آذار ٢٠٢٣*
google-playkhamsatmostaqltradent