recent
أخبار الساخنة

اتحاد نضال المرأة ينظم وقفة تضامنية مع الاسرى

 

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إعلام فرع صور 



نظم اتحاد نضال المرأة الفلسطينية في فرع صور وقفة تضامنية مؤازرة للحركة الفلسطينية الاسيرة وتضامنا مع الأسرى والاسيرات في سجون الاحتلال الصهيوني، ودعما لهم في إضرابهم المتواصل، وذلك في نادي النضال في مخيم البص بمنطقة صور.

كلمة اتحاد نضال المرأة القتها الرفيقة ام العبد سكرتيرة الإتحاد في الفرع ، موجهة التحية للأسرى الذين لقنوا العدو كيف تنتصر العين على المخرز  وكيف تنتصر الأمعاء الخاوية على السجان.

كما وأكدت الرفيقة ام العبد أن أولى مهماتنا توحيد صفوفنا للحفاظ على أمن مخيماتنا ، وتربية أطفالنا على حب فلسطين والحفاظ على حق العودة كي تستمر الثورة من أجل تحقيق أهدافها النبيلة التي انطلقت من اجلها. واستذكرت المحطات التاريخية التي يحملها شهر آذار ومنها عملية دلال المغربي ورفاقها ، ويوم الجريح الفلسطيني ومعركة الكرامة ويوم الأرض، إضافة إلى يوم الطفل والمعلم والأم، معاهدة الشهداء والجرحى والأسرى أن نبقى على العهد حتى قيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين. 


تخلل الوقفة كلمات للحزب الشيوعي اللبناني القتها الرفيقة ناهد سلامة ، وكلمة الحزب السوري القومي الاجتماعي قدمتها الرفيقة ريما فياض، وكلمة لحزب الشعب الفلسطيني القاها الرفيقة اعتدال الغراب. أكدت الكلمات على أن أهلنا في فلسطين يسيطرون بصمودهم ونضالاتهم ودماءهم صفحة جديدة من وقفات العز ، ويعيدون رسم حاضرهم ومستقبلهم بقوة القلوب والسواعد والقبضات، وينهرون سنين الانهزام ليصنعوا فجرا جديدا.

بداية قدمت الكلمات التهنئة بحرية القائد الوطني الكبير اللواء فؤاد الشوبكي الذي أفرج عنه بعد ما أمضى ١٧ سبعة عشرة عاما داخل سجون الاحتلال الصهيوني

وخروج عميد الأسرى كريم يونس وماهر يونس من سجون الاحتلال الذين قضوا عمرهم في سجون العدو.


كما أكدت جميع الكلمات على مكانة وموقع الحركة الاسيرة الفلسطينية في وعي ووجدان شعبنا الفلسطيني والعربي وأحرار العالم لما تمثله من بعد إنساني وأخلاقي ووطني بامتياز بحيث أصبحت قضية الأسرى من العناوين والقضايا الكبرى على الصعيد الوطني الفلسطيني ومن ثوابتنا كقضية القدس وحق العودة والحرية والاستقلال الوطني.



لذلك مطلوب منا جميعا ان تتظافر كل الجهود ومن كل فلسطيني حر بأن ندعم ونساند الحركة الاسيرة وعلى كافة الاصعدة اعلاميا وسياسيا وعلى الأرض من خلال التحركات والاعتصامات ورفع المذكرات للمنظمات الدولية كافة ومؤسسات الأمم المتحدة ذات الصلة ورفع كافة الانتهاكات والجرائم بحق الأسرى الفلسطينيين الى محكمة الجنايات الدولية لمقاضاة قادة الاحتلال الصهيوني على جرائمهم والعمل الفوري لإطلاق جميع الأسرى لانهم مناضلون ثوريون يناضلون من أجل حرية شعبهم و مكانهم الطبيعي بين عائلاتهم وشعبهم وليس داخل سجون ومعتقلات الاحتلال الصهيوني.













































google-playkhamsatmostaqltradent