recent
أخبار الساخنة

مديرة شؤون الأونروا في لبنان تزور منطقة صور اليوم




7 آذار 2023

زارت مديرة شؤون الأونروا في لبنان، دوروثي كلاوس، منطقة صور اليوم حيث التقت بممثلي الفصائل واللجان الشعبية والأهلية في المنطقة بالإضافة إلى الحراك وأشخاص من المجتمع المحلي في مخيم برج الشمالي.


وقد أطلع الحاضرون من المجتمع الفلسطيني السيدة كلاوس على الوضع الإنساني للاجئي فلسطين الذي يزداد صعوبة يوما بعد يوم في لبنان. وشملت المطالب التي رفعوها للمديرة زيادة عدد المستفيدين من برنامج شبكة الأمان الاجتماعي، وتعديل معايير برنامج المال مقابل العمل، وزيادة تغطية الاستشفاء، وبناء كاسر تاموج في الرشيدية وزيادة عدد المستفيدين من برنامج إعادة تأهيل المساكن وأمورا أخرى. 

وفي مخيم الرشيدية زارت السيدة كلاوس مدرسة الأقصى حيث التقت بالطلاب وسمعت منهم عن تحدياتهم وتطلعاتهم. والتقت بعمال النظافة في المخيم وشكرتهم على جهودهم.  وفي العيادة، ناقشت السيدة كلاوس مع أطباء الأونروا الخدمات التي تقدمها الوكالة للاجئي فلسطين والتحديات التي يواجهونها مع التركيز على الاستشفاء.  

وفي مدرسة القادسية التقت المديرة العامة بمجموعة العمل لتحسين المخيم التي أطلعتها على عملها. وأثنت السيدة كلاوس على  العمل المميز الذي تقوم به المجموعة بالتعاون مع موظفي الأونروا وذلك على عدد من المشاريع التي تم تحديدها وتنفيذها ويجري الحفاظ عليها الآن من قبل المجتمع المحلي نفسه ما يمثل نموذجا قابلا للتطبيق في المستقبل لتطوير مشروع متكامل بين المجتمعات والأونروا. 

وقد أعربت السيدة كلاوس عن تفهمها للمعاناة التي يواجهها لاجئو فلسطين في  لبنان والحاجات المتزايدة بشكل كبير حيث وصلت معدلات الفقر إلى أكثر من 90 في المائة.  وشددت على أن الأونروا تبذل قصارى جهدها لدعم وضمان حياة كريمة لجميع لاجئي فلسطين. وأشارت إلى أن الأونروا ستوزع مساعدات نقدية لنحو 160 ألف لاجئ فلسطيني قبل رمضان.  وأعادت المديرة العامة التأكيد على أنها وفريقها عملها مستمرون في البحث عن سبل تحسين الخدمات بما في ذلك التعليم والاستشفاء وأدوية السرطان ومشروع المال مقابل العمل والخدمات الأخرى وعلى أهمية الحوار مع المجتمع المحلي لتبادل المعلومات وللحصول على المشاورة.














google-playkhamsatmostaqltradent