recent
أخبار الساخنة

في أولى لقاءاتها بعد تأسيسها جمعية بادر تزور قيادة حركة فتح في بيروت

 



fatah nedia/Beirut 

pd: 02.02.2023

في أولى لقاءاتها غداة تأسيسها، زار وفد "جمعية بادر" قيادة حركة فتح في بيروت، في مقر قيادة الساحة في مخيم مارالياس، ظهر الخميس ٠٢/٠٢/٢٠٢٣

ترأس الوفد رئيس مؤسسة الشهيد حسن خالد المهندس سعدالدين حسن خالد.


وكان في استقبال الوفد أمين سر وأعضاء قيادة منطقة بيروت ومسؤول حماية التنظيم في لبنان.


وأكد المهندس خالد أن هذه هي الزيارة الأولى للجمعية بعد تأسيسها لأنهم يعتبرون أن فلسطين هي قضيتهم، وأن من أهداف الجمعية هي التواصل مع الجمعيات   والمؤسسات المجتمعية والتواصل مع الاخوة الفلسطينيين، والمطالبة بحقوق الفلسطينيين الإنسانية والاجتماعية. مشيراً أن الجمعية ستنظم مستقبلاً ندوات عن فلسطين بالتعاون مع حركة فتح في بيروت.


كما أكّد خالد أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للبنان ولا يعلو عليها قضية أخرى، وأن حركة فتح  هي أم الكل، لافتاً أن الجمعية ستبقى تحمل فكر واستراتيجية فتح.


واشاد الطرف الفلسطيني بمناقبية الشهيد حسن خالد ومواقفه المشرّفة تجاه شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة. مؤكداً على المصير النضالي المشترك الذي يربط الشعبين اللبناني والفلسطيني.


كما اشاد طرفا اللقاء بموقف منظمة التحرير الفلسطينية الحيادي لجهة التجاذبات اللبنانية الداخلية وعدم الوقوف مع طرف ضد الآخر.


هذا وناقش الطرفان آخر  المستجدات السياسية والامنية في فلسطين، والمقاومة الشعبية والأوضاع الإجتماعية في لبنان وخاصة في المخيمات، وحرمان الفلسطينيين من حق العمل والحقوق الإنسانية والاجتماعية، ورفد الاختصاصات العلمية الفلسطينية الجامعية في سوق العمل اللبناني، والعمل على دخول الفلسطيني في النقابات اللبنانية لدعم الاقتصاد اللبناني.

في نهاية اللقاء اتفق الطرفان على أهمية استمرار التواصل، وسيجري العمل مستقبلاً على تشكيل لجان عمل مشتركة بين الطرفين.

google-playkhamsatmostaqltradent