recent
أخبار الساخنة

وحدة التدخل الصحي تقيم جلسة توعية حول الزلزال في مخيم البص

 

مخيم البص - جنوب لبنان 17-02-2023

محمد سليمان عبد الرازق



وحدة التدخل الصحي في مخيمات وتجمعات منطقة صور تطلق ورشة تدريبية للوقاية قبل وأثناء وبعد الزلزال وذلك في قاعة جمعية البرامج النسائية WPA في مخيم البص.


قامت وحدة التدخل الصحي في مخيمات وتجمعات منطقة صور بإعداد ورشة تدريبية الى مندوبي الجمعيات والمؤسسات والمدارس في مخيمات منطقة صور الوقائية والاحترازية والواجب إتباعها قبل وأثناء وبعد الزلزال.

بحضور مندوب عن مدرسة الشجرة الاستاذ عدنان الجمل ومدرسة الشجرة الأستاذ سامي مرعي و موقع البص الاستاذ محمد سليمان عبد الرازق و جمعية البرامج النسائية الاخت حنان الجدع  ووحدة التدخل الصحي الاخ ابو عدي ونرمين ابو صهيون نور الهدى موسى واتحاد المرأة في شعبة البص الاخت داليا دامورية وعدد من أعضاء المجتمع المدني والمحلي.


وفي البداية تحدث الأخ علي الجمل بإسم وحدة التدخل الصحي على كيفية عمل وحدة التدخل الصحي والأقسام التي عملت على إنشائها وكيفية عملها في المخيمات والتجمعات، وعن ورشة العمل التي سوف تنطلق على عدة مراحل واليوم نحن في المرحلة الاولى هي إعداد مدربين من كافة المؤسسات في المجتمع المحلي، ثم الانطلاق الى المؤسسات من أجل تدريب أعضاء المؤسسات أو الكادر المؤسسة، ثم الانطلاق الى المجتمع المحلي توسيع دائرة الوعي والإدراك لدى شعبنا واهلنا في المخيمات لكيفية التعامل مع الكوارث الطبيعية.



وكانت الدورة بإشراف مسؤول قسم التدريب والتوجيه في وحدة التدخل الصحي المدرب زهير الجمل حيث قدم شرحاً وافراً حول الوقاية من الزلزال وشرح العديد من المهمات التي يجب إتباعها للوقاية من الزلازل، قبل وبعد وأثناء الزلزال وكيفية التعامل مع الأطفال والشباب وكبار السن للحد من الضحايا.

وسوف تستمر هذه الدورات ان شاء الله على أن تنتقل المؤسسات التعليمية ومن ثم الانتقال الى الاهل من رفع مستوى الوعي والثقافة للوقاية من الكوارث الطبيعية.

وكما تعلن وحدة التدخل الصحي عن استمرار في الدورات لجميع المؤسسات الجمعيات والمدارس في مخيمات وتجمعات منطقة صور.







































google-playkhamsatmostaqltradent