recent
أخبار الساخنة

*بيان صادر عن اتحاد العاملين في الأنروا *لجنة منطقة صور*

 





 *الزميلات والزملاء* 

 *الأخوات والإخوة* 


عقدت لجنة منطقة صور ( اللجنة التربوية ) اجتماعاً مع مديرة التربية والتعليم في منطقة صور السيدة ابتسام الخلف اليوم الجمعة 3 شباط 2023 ، وقد تمت مناقشة جملة من الأمور التربوية . وقد اتسم اللقاء بالايجابية والصراحة ، ونثمن لمديرة التربية والتعليم في منطقة صور  تفهمها الكامل لما تم طرحه واستعدادها للتعاون البناء والحوار بشكل مستمر حول كل ما يستجد من قضايا  ، ومن جانبنا أكدنا على العمل والتعاون لما فيه مصلحة الموظفين .


 *خطط المنهج السنوية*


إن موقفنا واضح تجاه هذا النقطة وهو التركيز على مهارات الطلبة ونتاجاتهم التربوية والتحصيلية ولو كان على حساب الدروس المنجزة كماً وعدداَ ، خاصة أن الدائرة تعرف جيداً  التحديات الموجودة والصعوبات الواقعية .


 *الكتبة* 

أكدنا رفضنا التام لاعتبار مشروع KFW بديلاً عن الوظيفة الثابتة ،خاصة أن الأمر يتعلق بملفات ومهام تحتاج لخبرة عملية. 

كذلك أكدنا رفضنا التام لتجزئة أيام دوام  الكتبة على أكثر من مدرسة ، وعلى الأنروا العمل لتأمين كتبة لكل المدارس وتجاوز  النورم المحدد ، ولن نسمح أن نثقل كاهل الادارات المدرسية والمعلمين  بمهام الكاتب.


 *المرشدون* 


لقد أكدنا على ضرورة تخصيص مرشد دائم لكل مدرسة، والابتعاد التام عن فكرة انهاء عمل المرشدين ، لأن الفكرة بحد ذاتها تتنافى مع رؤية ادارة التربية والتعليم ، وتتنافى مع حاجة المدارس لمرشد دائم .


 *الدراسات والمشاريع التربوية* 


لقد دأبت الأنروا منذ سنوات على اجراء دراسات تربوية واختبارات موحدة ومشاريع وورشات عمل تربوية ، وللأسف فإن مخرجات كل هذا لم تظهر للنور ولم يُبنَ على الشيء مقتضاه فيما يخص النتائج وكذلك الاجراءات العملية المترتبة على ذلك وهذا أمر مؤسف ويطرح أكثر من اشارة استفهام ، والادارة معنية بشكل أساسي بالإجابة والصراحة .


ومن الأمور التي تمت المطالبة بها : 


- تأمين أجهزة كومبيوتر لانجاز عمل المعلمين .

- تأمين شبكة نت داخل كل مدرسة  لمساعدة المعلمين على اتمام مهامهم .

- الإسراع بتأمين حاجات المدارس ومستلزماتها  من مواد التنظيف والتعقيم .


هذا وانتهى اللاجتماع على تأكيدنا على مواصلة اللقاءات التربوية ومتابعة كل القضايا التي تضمن حقوق الموظفين  .


 *اتحاد العاملين في الأنروا* 

 *لجنة منطقة صور* 

*3 شباط 2023*

google-playkhamsatmostaqltradent