recent
أخبار الساخنة

نشاطات مشاريعية في الجنوب بمناسبة الإسراء والمعراج

 



        بيان للإعلام


أقام فرع جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في الجنوب سلسلة من المحاضرات والاحتفالات بمناسبة ذكرى معجزة الإسراء والمعراج في عدد من المناطق حضرها عدد من ممثلي الأحزاب والجمعيات وشخصيات اجتماعية ووجهاء وإعلاميون.

باكورة هذه النشاطات التي تليت فيها آيات من القرآن الكريم على أرواح شهداء فلسطين وشهداء زلازل سوريا وتركيا كانت محاضرة في قاعة جمعية الخالصة الخيرية في تجمع القاسمية تحت عنوان "قدس الإسراء بين مكة والسماء... ومكانة فلسطين عبر التاريخ"، ثم تلاها محاضرة في قاعة دير القاسي في  مخيم الرشيدية تحت نفس العنوان وتحدث فيهما الشيخ بسام أبو شقير عن "معاني وقصة معجزة الإسراء والمعراج والمحطات التي مر بها الرسول صلى الله عليه وسلم مع الاستدلال على مكانة فلسطين عبر التاريخ من بناء آدم عليه السلام لبيت المقدس بعد بنائه الكعبة المشرفة بأربعين عامًا إلى صلاة النبي إمامًا بالأنبياء في بيت المقدس ثم عروجه من هناك الى السموات العلى".

وأقيم احتفال خاص بالرجال في مركز الصحابي الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام في برج الشمالي تحدث فيه الشيخ أبو شقير الذي دعا إلى "التكافل الاجتماعي في ظل الظروف الصعبة والأزمات التي تتجدد على بلادنا".

وأقيم احتفال مماثل للنساء في نفس المكان تحدثت فيه الحاجة هلا عبد العزيز.  

وكان لفريق المشاريع للإنشاد حضوره بالأناشيد والتواشيح. وقرأ أطفال مشاريعيون بعضًا من متن عقيدة الإمام ابن عساكر.









google-playkhamsatmostaqltradent