recent
أخبار الساخنة

اللجان الشعبية تلتقي ممثلي برنامج شبكة والوفد الفرنسي في مقر نبع بعين الحلوة

 



منظمة التحرير الفلسطينية - صيدا المكتب الإعلامي للجان الشعبية


التقت اللجان الشعبية في منظمة التحرير الفلسطينية وقوى التحالف الفلسطيني في مقر جمعية عمل تنموي (نبع) بعين الحلوة 


وفد مشترك ضم ممثلين عن برنامج شبكة وجمعية المساعدات الإنسانية الفرنسية، وحضره عن جمعية نبع الأستاذ ياسر داوود المدير التنفيذي والسيدة هبة حمزة مديرة البرامج والمشاريع والسيد علي سلام منسق أنشطة الطوارئ والسيد مدير مركز عين الحلوة الأستاذ عمر خطاب، والسيد هاشم الهاشم منسق مشروع. 


وعن اللجان الشعبية كلًا من مسؤول اللجان بمنطقة صيدا الدكتور عبد الرحمن أبو صلاح، ومسؤول اللجنة الشعبية بالمخيم  الشيخ محمد أيوب، وعن التحالف الأخ عدنان رفاعي والأخوة في اللجان الشعبية.


وجرى البحث في الأوضاع الحياتية الإستثنائية لأهل المخيمات في ظل الظروف الإستثنائية للأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي يشهدها لبنان هذه الأيام، وإنعكاساتها الغير مسبوقة على تردي أوضاع وحياة أهل المخيمات، سيما وأن إحصائيات الأونروا خلصت إلى أن نسبة الفقر ناهز الـ 93% في أوساط أهل المخيمات.


كما وتم وضع الوفد بآليات عمل ودور مؤسسات المجتمع الأهلي في ملامسة ما أمكن من حاجات أهل المخيمات، توخيًا لحياة كريمة تليق بعامة الناس.


بدوره أعرب الوفد الزائر عن تفهمه لواقع ومعاناة اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان، واعدا نقل المعاناة ووضع مرجعياته بذلك.











google-playkhamsatmostaqltradent