recent
أخبار الساخنة

خميس الاسرى (246) في مدينة صورا لمتحدثون يشيدون بالمقاومة الشجاعة لشباب فلسطين ومقاومتهم المحتل الصهيوني

 




المطالبة  بتسريع العمل على الوحدة الفلسطينية بعد تكريسها في العمل الميداني


رغم المطر والعواصف والرياح  اقامت للجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني والمجلس البلدي في مدينة صور وحزب الشعب الفلسطيني وجمعية التواصل اللبناني الفلسطيني اعتصام (خميس الاسرى  246) الذي أقيم في مدينة صور امام مقر الصليب الأحمر الدولي تكريما لشهداء جنين والنبي يعقوب وسلوان، وتكريما للقائدين المناضلين كريم وماهر يونس اللذين أفرجت عنهما قوات الاحتلال الصهيوني بعد 40 عاماً من الاعتقال. تضامنا مع الأسير القائد باسم خندقجي واسرى حزب الشعب الفلسطيني في الذكرى 41  لاعادة تأسيسه . وتضامنا مع كافة الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني. لبى العديد من الجمعيات والأحزاب والفصائل والفعاليات اللبنانية والفلسطينية ورؤساء البلديات والمخاتير .  

وقد تحدث في الاعتصام كل من السادة :  خليل حسين (حزب الله)،  وجورج غنيمة  عن( بلدية صور)،  محمد بقاعي باسم ( منظمة التحرير الفلسطينية)،  ابو فراس أيوب باسم  ( حزب الشعب الفلسطيني) ، محمد زبيب باسم ( الحزب السوري القومي الاجتماعي) .احمد علوان باسم  (الحمله الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة)، . دانا الأشقر ( ملتقي الجمعيات في مدينة صور)، اسامة دبوق القى كلمة يحيى المعلم ( منسق خميس الاسرى، وامين سر اللجنة الوطنيه للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال )،

وقد قدم المتحدثين عبد فقيه  عن (جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني).

وقد وجه المتحدثون التحية إلى اهالي فلسطين وشهدائها وجرحاها وأسراها ومقاوميها،  وهي تحية العرفان  بالجميل لما قدموا لهذه الأمة من العزة والكرامة والنصر ولأننا في هذا الزمن  العربي الردئ بحاجة ماسة إليهم لأنهم يصححون البوصلة لمن أضاع بوصلته.

المتحدثون أكدوا على أن الانتفاضة التي تجري في الأرض المحتلة  ما هي حلقة من حلقات الحرب التي  يقوم بها الشباب الفلسطيني المؤمن بتحرير أرضه ضد  العدو الصهيوني الغاصب ومستوطنيه وقطعانه ، وان الوحدة الميدانية التي تجلت في هذه العمليات أكدت ان الشعب الفلسطيني هو شعب الجبارين الذي لا تستطيع أي قوة من ان تجعله يتخلى عن قضيته المركزية وهي تحرير الأرض الفلسطينية من البحر والنهر.

المتحدثون توجهوا بتحية الإجلال والإكبار الى أرواح شهداء القدس وجنين والنبي يعقوب الذين استشهدوا وهم يقاومون العدو   الذي لا يفرق بين هذه الجبهة او تلك الحركة فبالنسبة له كل فلسطيني هو مقاوم وكل مقاوم هو مشروع شهيد وحين يسقط الشهيد ينبت مكانه مئة شهيد. 

وطالب المتحدثون القيادات الفلسطينية بالعمل الجاد والسريع للوحدة الفلسطينية التي هي السبيل الأوحد لتحرير فلسطين وهي الرد الحقيقي على ان العدو خسر في معركته  التي بدأها على الشعب الفلسطيني وخاصة في وقت أصبحت في وحدة الفصائل مجتمعة في الميدان.

تقديم مذكرة

ثم توجه المشاركون لتسليم مذكرة الى مندوب الصليب الأحمر الدولي وجاء فيها:

نلتقي اليوم في الاعتصام )246) لخميس الاسرى الذي تقيمه اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وحزب الشعب الفلسطيني، وجمعية التواصل اللبناني الفلسطيني، وبالتعاون مع بلدية صور امام الصليب الاحمر الدولي في مدينة صور . المدينة التي قهرت الغزاة في الزمن الغابر  والمدينة التي وقفت وتصدت وصمدت في حرب 2006  بوجه  العدو الصهيوني الغاشم ، لنتضامن مع اسرانا ومعتقلينا في السجون الصهيونية ، مطالبين بأن يكون عام 2023 عام الغاء الاعتقال الإداري ،ولنضع مرة جديدة هذه المؤسسة الدولية امام مسؤولياتها تجاه هؤلاء الاسرى والاسيرات والمعتقلين الذين يجسدون اليوم في صمودهم وأسرهم ضد ممارسات الاحتلال الاسرائيلي الذي يحاول بكل السبل كسر عزيمة وإرادة وشموخ الاسرى.

ونطالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي  بالتحرك والسعي الى :

1. الى العمل مع كافة الجمعيات والهيئات والمؤسسات العربية والدولية المعنية بحقوق الانسان الى الافراج الفوري عن كافة الاسرى والاسيرات والمعتقلين وفي مقدمهم المعتقلين الاداريين ، كما بالعمل على معرفة مصير المفقودين ومقابر الأرقام التي يحتجزها العدو الصهيوني.

2.الضغط على الاحتلال كي يفتح ابواب سجونه امام الوفود الطبية الدولية المحايدة، واحترام الاتفاقيات والمواثيق الدولية في تعامله مع الاسرى والاسيرات والمعتقلين وحمايتهم من الموت او الاصابة بالامراض الخطيرة.

3.مطالبة المؤسسات الدولية، وخاصة منظمتي الصحة العالمية والصليب الأحمر، لارسال وفد طبي دولي الى السجون، وقد بات هذا مطلبا عاجلاً وضروريا، للاطلاع عن كثب على طبيعة الأوضاع الصحية هناك وتقديم العلاج اللازم للأسرى المرضى والاشراف على اجراء فحوصات شاملة لكافة الأسرى واعطائهم اللقاحات اللازمة. حيث أننا لا نثق بإدارة السجون ونواياها.

4.الاستمرار في المطالبة بالإفراج الفوري عن الاسرى المرضى والأسيرات وكبار السن والاطفال، باعتبارهم الفئات الاكثر عرضة لخطر الامراض والأوبئة والعدو الذي يرفض الافراج عن المرضى من المعتقلين والمعتقلات، في خطوة تعكس العنصرية والتمييز العنصري.

5.توظيف كافة الأدوات السياسية والآليات الدولية لحماية الأسرى المرضى من خطر الموت وحماية الآخرين من خطر الاصابة بالأمراض وتوفير الحماية الإنسانية والقانونية للأسرى والمعتقلين بات ضرورة ملحة. وقد آن الأوان للتحرك الجاد والفاعل لتحقيق ذلك. وهذه مسؤولية جماعية ومهمة الجميع.

وفي الختام لابد وأن ندرك أن الحق يُنتزع ولا يُوهب، وحقوق الأسرى والمعتقلين في الرعاية الصحية وبما ينسجم مع القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، لن تتوفر دون فعل ضاغط وعمل مؤثر يُشارك فيه الجميع دولاً ومنظمات وشخصيات.


2/2/2023


كلمة حزب الشعب الفلسطيني خلال الاعتصام. 


الاخوات ورفيقات 

الرفاق والاخوه 

الحضور الكريم كلن بأسمه وصفته وما يمثل مع حفظ الالقاب نلتقى واياكم بإلاعصتام التضامني التي تنظمه اللجنة الوطنية كل خميس من اول شهر في كافة المناطق اللبنانية منذ عشرين عاما. وايضا اليوم وبدعوة مشتركة من جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني والمجلس البلدي لمدينة صور وحزب الشعب الفلسطيني، على شرف الذكرى الواحدة والاربعين لإعادة التأسيس نلتقي اليوم في مدينة صور المقاومة، ومن امام مقر الصليب الاحمر الدولي لنكرم  ونحيي الاسيرين كريم وماهر يونس الذين امضو في سجون الاحتلال الصهيوني 40 عاما ونالو حريتهم وسطروا بأعتقالهم وصمودهم نموذجا يهتذى به  بالتضحية والبطولة والفداء. 

على شرف ذكرى إعادة تأسيس حزبنا حزب الشعب الفلسطيني نتوجه بالتحية الكفاحية للرفيق الاسير  الكاتب والاديب باسم جندقجي عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب المحكوم ثلات مؤبدات وكما نتوجه بالتحية لكافة الاسرى والاسيرات الصامدين الصابرين داخل معتقلات العدو الصهيوني بصمودهم وصبرهم وتحديهم لكافة الاجراءت الوحشية التعسفية الصهيونية الهادفة الى كسر ارادتهم وكي وعيهم الوطني فكل هذا لن ينال من عزيمتهم وصمودهم فألف تحية مجدٍ وفخار لهم وهم يصنعون تاريخا مشرفا لشعبنا ولأمتنا العربية والاسلامية ، فحقهم علينا جميعا بأن نولي قضيتهم الأهتمام الكافي بمواصلة النضال والتوجه دأئما لكافة المؤسسات الدولية والمنظمات المعنية بشرعة حقوق الإنسان، والدول المؤيدة لحقوق شعبنا المشروعة لتطبيق اتفاقية جنيف الرابعة والضغط على حكومة الاحتلال الصهيوني، من اجل اطلاق سراحهم  بأعتبار  ان اعتقالهم هو مخالفة للقوانين الدولية. 


ايتها الرفيقات ايها الرفاق 

في الذكرى الواحدة والأربعون لإعادة تأسيس حزب الشعب الفلسطيني. 

نؤكد بأننا سوف نبقى الاوفياء لقضية الاسرى والشهداء ديمومة الخلود ونؤكد وامام المخاطر الكبيرة التي يتعرض لها شعبنا وقضيته الوطنية والتي زادت مخاطرها مع صعود الحكومة الصهيونية الدينية العنصرية والاكتر تطرفا ويمينية ،اصبح ومن الضرورة الوطنية انهاء حالة الانقسام البغيط واستعادة الوحدة الوطنية وتبني استراتيجية كفاحية وتطبيق  قرارات المجلسين الوطني والمركزي بما يخص العلاقة مع الاحتلال وتشكيل قيادة وطنية موحدة للمقاومة الشعبية للوصول الى انتفاضة شعبية شاملة لا تتوقف حتى دحر الاحتلال وتحقيق اهداف شعبنا الفلسطيني كاملة، بأعتبار ان هذا الاحتلال لا يمكن ان يزول دون ان يدفع كلفة احتلاله

ونحن على يقين بأن شعبنا سوف ينتصر طالما يمتلك الارادة الوطنية والصمود امثال الشهيد خيري علقم وابراهيم النابلسي وغيرهم الكثير واسرى ابطال امثال كريم وماهر يونس واحمد سعدات ومروان البرغوتي وباسم خندقجي 

الحرية للاسرى 

والمجد لشهداء 



2/2/2023


كلمة حزب الشعب الفلسطيني 

القاها الرفيق ابو فراس ايوب الغراب عضو اللجنة المركزية ومسؤل العلاقات السياسية في لبنان










google-playkhamsatmostaqltradent