recent
أخبار الساخنة

حفل فني في سفارة دولة فلسطين في بيروت


 




fatah media/Beirut 

pd:19.01.2023


الفن المقاتل الملتزم هو أحد أساليب النضال الذي انتهجته حركة فتح في حربها المستمرة ضد الإحتلال، حاملة شعار "عهدنا ثورة حتى النصر"، و"عهدنا استمرار حتى النصر".

 

تحت رعاية سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية الأخ المناضل أشرف دبور، أقامت منظمة التحرير الفلسطينية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني" فتح" في بيروت -المكاتب الحركية للفنانين التعبيريين والتشكيليين والأدباء والكتّاب حفلاً فنياً، في قاعة الرئيس الشهيد ياسر عرفات في سفارة دولة فلسطين، عصر الخميس ١٩/٠١/٢٠٢٣ 

 

الحفل الفني حمل عنوانين وطنيين: إحياء الذكرى الثامنة والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، والاحتفاء بالقائدين كريم يونس وماهر يونس لنيل حريتهما في سجون الإحتلال الصهيوني.


أحيا الحفل الفرق الفنية: حنين، سنابل الأقصى والبيادر. وتخلّل الحفل معرض صور  ولوحات من وحي المناسبتين، ومقاطع من قصائد شعرية لشاعر المخيمات محمد كرُّوم.


حضر الحفل إلى جانب سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات وأعضاء قيادة الساحة، وأمين سر قيادة حركة فتح إقليم لبنان حسين فياض وأعضاء قيادة الاقليم، نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني علي فيصل، قادة الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية،  مسؤول هيئة التنظيم والادارة في لبنان،  قيادات حركة فتح في بيروت ومخيماتها، ممثلو المؤسسات والجمعيات والهيئات والروابط اللبنانية والفلسطينية وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ممثلو اللجان الشعبية وقادة الامن الوطني الفلسطيني، مشايخ ورجال دين، وكافة المكاتب الحركية، ومشاركة  كشفية واسعة من كشافة المكتب الحركي وأشبال وزهرات حركة فتح في بيروت، وحضور فتحاوي  وشعبي من مخيمات بيروت.


بدأ الحفل بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني ونشيد حركة فتح عزفتهم فرقة حنين للأغنية الشعبية، تلاهم كلمة ترحيبية لعريف الحفل محمد عيد رمضان مسؤول المكتب الحركي للفنانين في بيروت، ومع تقدّيم كلمة السفير دبور عزفت فرقة حنين نشيد "أنا ابن فتح ما هتفت لغيرها".


وفي كلمته ردّد السفير الفلسطيني مقولة "أنا إبن فلسطين ما هتفت لغيرها"، مؤكّداً أن جميع فصائل الثورة الفلسطينية وفي مقدمهم حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح هدفها واحد هي فلسطين. 


وحيّا دبور في كلمته شهداء الثورة الفلسطينية وفي مقدمهم الرئيس الشهيد ياسر عرفات، موجّهاً التحية إلى القوى الوطنية اللبنانية التي وقفت وتقف دائماً إلى جانب القضية الفلسطينية، هذه القوى التي تحرص على فلسطين وقضيتها كما إخوانهم الفلسطينيين. 


ورأى دبور أن إحياء ذكرى إنطلاقة الثورة الفلسطينية، هي ذكرى إحياء الأمل في نفوس الفلسطينيين وشرفاء الأمة جيلاً بعد جيل وسنة بعد سنة، مؤكّداً على تمسُّك الشعب الفلسطيني بقضيته أكثر من أي وقت مضى، ليدحض بذلك ما قاله الإسرائيليون أن الكبار يموتون والصغار ينسون. 


وختم دبور كلمته بمعاهدة الحضور على الإستمرار في الثورة حتى النصر.


ثم كانت أولى الوصلات الفنية لفرقة حنين، حيث قدّمت المجموعة أغنية" فجّرناها ثورة"، و" أنا فلسطينية" للفنانة سحر، وغنّت الفنانة روان" هوّد حبيبي".

وقدّمت فرقتا البيادر وسنابل الأقصى دبكات تراثية من وحي الفولكلور الفلسطيني.


وقبل أن تختم فرقة حنين (المجموعة) الحفل بأغنية "بضلّي يا فتح"، غنّى الفنان هيثم عثمان أغنية بعنوان" حق العودة"، وأغنية الكوفية بصوت الفنان خالد عوض. 


وقبل نهاية الحفل الفني افتتح أبو العردات والحضور معرض الصور وجالوا في ارجاء المعرض.









google-playkhamsatmostaqltradent