recent
أخبار الساخنة

*اعتصام خميس الأسرى "٢٤٥" في مخيم البرج الشمالي*



صور: 5\1\2023

 

- بدعوة من اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين، وجمعية التواصل اللبناني الفلسطيني،

ومكتب المرأة الحركي، وبمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين لإنطلاقة الثورة الفلسطينية إنطلاقة حركة فتح، واكراما  ليوم الشهيد الفلسطيني، وتكريما للاسير البطل "كريم يونس" عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في يوم الإفراج عنه بعد أربعين عاما من الأسر، وتحية للأسير أسد "فتح" المقنع الشهيد "ناصر ابو حميد"، وتكريما للرفيق عباس دبوق "الجمعة" عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية في ذكرى رحيله، وتضامنا مع كافة الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني الغاشم، وبدعوة من "اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني" أقيم اليوم الخميس ٥-١-٢٠٢٣، اعتصام خميس الأسرى رقم (٢٤٥) في قاعة الشهيد عمر عبد الكريم بمخيم الشهداء مخيم البرج الشمالي جنوبي لبنان.


وذلك بحضور مسؤول العلاقات العامة لحركة فتح في منطقة صور العميد جلال أبو شهاب، نيابة عن القائد العسكري والتنظيمي لحركة فتح في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله، يرافقه وفد من قيادة وكوادرها الحركة التنظيمية والعسكرية في منطقة صور وشعبها التنظيمية، ورئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني السيد عبد فقيه، وممثلي الفصائل والقوى والأحزاب اللبنانية والفلسطينية الوطنية والإسلامية وحشد من أبناء مخيم البرج الشمالي. 


كلمة حركة فتح القاها نيابة عن قائدها العسكري والتنظيمي في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله، مسؤول العلاقات العامة للحركة العميد جلال أبو شهاب جاء فيها:

بسم الله الرحمن الرحيم 

الحضور الكريم، 

الإخوة ممثلي الأحزاب والفصائل والقوى والهيئات والمنظمات الجمعيات الحقوقية والشخصيات الاعتبارية، بداية اسمحوا لي أن أنقل لكم تحيات اللواء توفيق عبدالله القائد العسكري والتنظيمي لحركة فتح امين سر فصائل م.ت.ف في منطقة صور وقيادة وكوادر ومناضلي الحركة، شاكرين لكم هذا الوقفة التضامنية مع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني الغاشم، واسمخوا لي ان أتوجه بإسمكم جميعا بالتهنئة المعطرة بالنصر والعزة والعنفوان من هنا من مخيم الشهداء مخيم البرج الشمالي إلى عميد الأسرى والمعتقلين اقدم أسير في العالم الأسير البطل كريم يونس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح بمناسبة نيله الحرية بعد 40 عاما قضاها اسدا شامخا في سجون ومعتقلات العدو الصهيوني المجرم، واسمحوا لي ان أتوحه بإسمكم جميعا بأحر التعازي القلبية لخنساء فلسطين أم ناصر أبو حميد والدة الشهيد الأسير الأسد المقنع ناصر أبو حميد سليل العائلة الفتحاوية المناضلة.


 ونحن نقف هنا دعما وتضامنا مع الأسرى والمعتقلين، لا بد الا أن نتوجه بالتحية لروح الشهيد أبو أسامة عباس دبوق (الجمعة) أحد مؤسسي هذه الوقفات التضامنية مع الأسرى والمعتقلين، نقف هنا لنستمد الصمود والعزيمة، والقوة والصبر من أسرانا البواسل الشامخين الصابرين والصامدين في سجون المحتل الصهيوني، فلهم من أبناء الشعب اللبناني الشقيق ومن إخوانهم في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان تحية إجلال وإكبار.


من هنا من مخيمات وتجمعات الشتات نحمل كيان الإحتلال الصهيوني والإدارة الأمريكية الداعمة له المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى والمعتقلين الذي يقوم بقتلهم واحدا واحدا من خلال الإهمال الطبي المتعمد وسياسة القتل البطيء، ونناشد المجتمع الدولي ومؤسساته الإنسانية على الضغط على كيان الإحتلال من أجل إطلاق سراح الاسرى والمعتقلين وبالأخص أصحاب الأمراض المستعصية منهم. 


تحية لكم جميعا على دعمكم ووقوفكم إلى جانب قضية الأسرى والمعتقلين وإلى جانب الحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني، تحية لشعبنا اللبناني الشقيق الذي حمل هم القضية الفلسطينية وما زال منذ النكبة إلى الآن. 


ووجه العميد أبو شهاب بإسم الشعب العربي الفلسطيني في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان تحية إجلال وإكبار إلى أيوب فلسطين وربان سفينتها فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن الثابت على الثوابت الفلسطينية والذي قال بصوت عالي لن نقطع رواتب الشهداء والأسرى والجرحى رغم ما تعرض له من ضغوطات هائلة من الإدارة الأميركية والكيان الصهيوني، مؤكدا إننا ولو لم يبقى معنا سوى قرش واحد فإننا سنعطيه لعائلات الشهداء والأسرى والجرحى ولن نرضخ للضغوط والتهديدات الأميركية والصهيونية، ولن يهدأ لنا بال الا بتبيض كافة السجون الصهيونية وخروج كل أبناءنا الأسرى والمعتقلين.


العهد هو العهد والقسم هو القسم 

وإنها لثورة حتى النصر


وتخلل الوقفة التضامنية مع الأسرى والمعتقلين في سجون ومعتقلات الاحتلال الصهيوني عدد من الكلمات لكل من: 

- صدر الدين داوود كلمة حركة امل.


- خليل حسين كلمة حزب الله.


- احمد زيداني كلمة جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني.


- احمد علوان كلمة حزب الوفاء.


- احم غنيم كلمة حزب الشعب الفلسطيني.


- يحي المعلم كلمة اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين.


- يحي عكاوي كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. 


- فاطمة جروان كلمة إتحاد المرأة  الفلسطينية.


-اسامة عباس كلمة جبهة التحرير  الفلسطينية.


-مصطفى شعيتلي كلمة أصدقاء الشهيد القائد عباس دبوق (الجمعة)


 تحدثوا فيها عن معاناة الشعب العربي الفلسطيني منذ النكبة وحتى اليوم، وما يتعرض له من جرائم يرتكبها جيش الإحتلال وقطعان مستوطنيه من تدنيس للمقدسات الإسلامية والمسيحية ومصادرة الأراضي وبناء المستوطنات وهدم المنازل.


وهنأ المتحدثون الأسير البطل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح القائد كريم يونس بمناسبة الإفراج عنه بعد أربعين عاما قضاها متحديا للسجن والسجان، حيث كان من مؤسسي الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال الصهيوني يناضل من سجنه جنبنا إلى جنب مع كافة الاسرى والمعتقلين لنيل حريتهم. 


كما وتوجه المتحدثون بالتعازي الحارة إلى الحركة الفلسطينية الأسيرة وإلى خنساء فلسطين أم الشهداء والأسرى أم ناصر أبو حميد على استشهاد الأسد المقنع الشهيد ناصر أبو حميد شهيد الإهمال الطبي المتعمد لسلطات السجون الصهيونية.


وحمل المتحدثون سلطات الاحتلال الصهيوني والولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي والمؤسسات الدولية الخاصة بالأسرى المسؤولية عن كافة الأسرى والاسيرات القابعين في سجون الاحتلال الصهيوني الغاشم.


وفي ختام الفاعلية قدمت جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني درعا تكريميا للقائد العسكري والتنظيمي لحركة فتح وفصائل م.ت.ف في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله عربون وفاء لمسيرته النضالية الطويلة وجهوده في الحفاظ على أمن واستقرار المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور، تسلمه نيابة عنه العميد جلال أبو شهاب مسؤول العلاقات العامة لحركة فتح في منطقة صور.


من جهتها قدمت اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين درعا تكريميا للأخت أم أسامة عقيلة الشهيد القائد عباس دبوق(الجمعة) عربون وفاء وتقدير لمسيرته النضالية الطويلة.


ومن ثم توجه الجميع إلى مقبرة شهداء مخيم البرج الشمالي حيث وضعوا اكليلا من الزهور على ضريح الشهيد القائد عباس دبوق(الجمعة) عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية.

























google-playkhamsatmostaqltradent