recent
أخبار الساخنة

شبكة حماية الطفل تعقد اجتماعاً في مخيم البرج الشمالي






*عقدت شبكة حماية الطفل في مخيم برج الشمالي يوم الخميس الموافق في 15/12/2022 وذلك في مكتب اللجنة الشعبية بحضور اعضاء الشبكة وجمعية ارض البشر وممثلة قسم الحماية في الانروا.

عقدت شبكة حماية الطفل مخيم برج الشمالى اجتماعها الشهري برئاسة الحاج محمد رشيد ابو رشيد و بحضور اكثر من خمسة عشرة جمعية ومؤسسة وتم مناقشة قضايا الاطفال وتعطيل المدارس ومؤسسات الانروا وتاثيرها على اطفالنا..
 فى البداية  تحدث الحاج محمد ابو رشيد منسق شبكة الحماية الطفل في مخيم برج الشمالي عن قضايا اساسية التي تحصل في المخيم من اقفال مؤسسات ومدارس الانروا مما يشكل عائق على ابناء شعبنا الفلسطيني  وخاصة اطفالنا  وقضايا التعليم والعلاج واكد بأن شبكة حماية الطفل مع مطالب شعبنا المحقة والوطنية وعلى الانروا تحمل مسؤولياتها الكاملة ووضع خطة وبرنامج  وحلول طويلة الامد لمعالجة قضايا  عالقة بالروستر والاعمار ..
 وكذلك نرفض رفضاً قاطعاً اقفال المؤسسات والمدارس والاعتداء على الموظفين فهذا يشكل كارثة اجتماعية وثفافية على ابناء مخيمنا الواحد والشباب والجيل الصاعد، لذلك نطلب من كافة الفعاليات العمل على وضع حلول جدرية للمشاكل التي تحصل في مخيم برج الشمالي.
كما طالب اعضاء شبكة حماية الطفل بدعم الشبكة لوضع برامج ثقافية وتوعوية داخل الاحياء  وبوضع خطة عمل وبرنامج نشاطات تهدف الى حماية الاطفال داخل المدارس وازقة وشوارع المخيم
وفي نهاية الاجتماع شكر الحاج ابو رشيد منحة الشهيد محمد كعوش لتقديمها منح دراسية بالمعاهد المهنية لطلاب المخيم  .
google-playkhamsatmostaqltradent