recent
أخبار الساخنة

*عزالدين طالبت القضاء التعاطي بشكل استثنائي مع القضايا الخاصة بالأحداث*






شددت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائب الدكتورة عناية عز الدين على ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة وبشكل سريع لوضع قضية الاحداث في سجن رومية على سكة الحل وناشدت عز الدين القضاة للبت في القضايا الخاصة بالاحداث والتعاطي معها بشكل استثنائي بما يجعلها غير مشمولة بقرار الاعتكاف المتخذ من قبل القضاة معتبرة ان هذه المسألة تعتبر مسألة اخلاقية وانسانية ووطنية.

كلام عز الدين جاء عقب اجتماع لجنة المرأة والطفل النيابية التي خصصت لاستكمال البحث في قضية الاحداث والتي حضرها اعضاء اللجنة وممثلين عن ادارة السجون والامن الداخلي وممثلو وزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية وممثلين عن منظمة اليونيسيف والخبير القانوني عمر نشابة والدكتور بول مرقص والدكتورة اميرة سكر عن جمعيات الاتحاد لحماية الاحداث و ممثلين عن جمعية شيلد. 

عز الدين اشارت الى ان اللجنة تعمل على عقد ورشة عمل تجمع كافة المعنيين وتهدف لتحمل كل طرف المسؤولية المتوجبة عليه في هذا الملف. 

واضافت ان اللجنة استمعت الى تقرير اعدته مجموعة العمل من اجل السجون و طلبت من الدكتور عمر نشابة اعطاء رأيه والاستفادة من خبرته وتقديم المساعدة في هذه القضية 
كما لفتت الى ضرورة ايجاد حل لوضع القاصرات في مركز ضهر الباشق ووضع حد للجمع القائم بين القاصرات المعرضات للخطر وبين المرتكبات للجنح والجرائم.
google-playkhamsatmostaqltradent