recent
أخبار الساخنة

*أبو زهري يلتقي حزب الله ويبحث معهم تطورات القضية الفلسطينية*




التقى رئيس الدائرة السياسية لحركة المقاومة الإسلامية حماس في الخارج الدكتور "سامي أبو زهري"، على رأس وفد قيادي من الحركة، مسؤول ملف العلاقات الفلسطينية في حزب الله، النائب السابق "حسن حب الله"، بحضور معاونه الشيخ "عطا الله حمود". وضم وفد الحركة إضافة إلى "أبو زهري"، نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان "جهاد طه"، ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية "عبد المجيد العوض"، والمسؤول السياسي في إقليم الخروب "حسن العريض".

وأشاد الطرفان، بصمود وتضحيات الشعب الفلسطيني، وتوجها بالتحية إلى المقاومين في الضفة الغربية وكافة أماكن الشعب الفلسطيني، معتبرين أن ما تشهده الضفة الغربية من عمليات بطولية ومواجهات يومية زلزلت أمن الكيان الصهيوني الغاصب.

كما دعا الجانبان، إلى ضرورة توحيد جهود الأمة، في خدمة القضية الفلسطينية، والدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية، مؤكدين أن القضية الفلسطينية،هي البوصلة السياسية لكل أحرار العالم.

كما وضع "أبو زهري"، الأخوة في حزب الله بنتائج جولات المصالحة التي عقدت مؤخراً في الجزائر، والتي أنتجت "إعلان الجزائر"، مؤكداً حرص حماس على تحقيق الوحدة الوطنية، وحرصها على نسج أفضل العلاقات مع الدول العربية لما فيه مصلحة للقضية الفلسطينية.

من جهته، السيد "حب الله"، رحب بوفد حركة حماس"، وأكد أن حزب الله لن يتخلى عن فلسطين، وأن القضية الفلسطينية هي على رأس أوليات الحزب، مرحباً بنتائج حوارات الجزائر، معتبراً أن تحقيق الوحدة الوطنية هو بداية الانتصار على العدو الصهيوني.

*المكتب الإعلامي - لبنان*
*حركة المقاومة الإسلامية - حماس*
*بيروت 1 تشرين الثاني 2022*




google-playkhamsatmostaqltradent