recent
أخبار الساخنة

النضال تشارك في الاحتفال التكريمي لسفير دولة فلسطين في كردستان نظمي حزوري في معرض الكتاب العربي





لبنان / بحضور قيادات لبنانية و فلسطينية، شاركت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بوفد ضم سكرتير الساحة اللبنانية أبو العبد تامر عضو المكتب السياسي وحسن الالومي سكرتير مخيم البص، في الاحتفال الحاشد في مركز باسل الأسد الثقافي في صور تكريمًا لسفير دولة فلسطين في إقليم كردستان العراق نظمي حزوري وذلك بدعوة من جمعية هلا صور الثقافية الاجتماعية، وبرعاية كريمة من وزارة الثقافة في لبنان ممثلةً بالوزير القاضي محمد وسام المرتضى في إطار معرض الكتاب العربي في صور الذي تنظمه هلا صور.

وقد حضر الاحتفال ممثل سفير دولة فلسطين في لبنان الأستاذ مصطفى حمادة، وأمين سر فصائل م.ت.ف في لبنان الحاج فتحي أبو العردات، وقيادات حركة فتح و فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان وقيادة الأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانيةوالفلسطينية، الى جانب مشاركة لافتة من الكُتّاب والشعراء، وحشد غفير من منطقة صور وفاعليات وشخصيات اعتبارية من المنطقة، ووفد من قيادة اتحاد نقابات عمال فلسطين، ومسؤول جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني عبد فقيه، والمسؤول التنظيمي لحركة أمل في إقليم جبل عامل الحاج علي إسماعيل، والقيادي في حركة أمل صدر داوود، ووفد من جمهورية مصر العربية يتقدمه عضو مجلس الشعب أسامة شرشر.


وألقى الدكتور عماد سعيد كلمة هلا صور مشيدًا بالسفير حزوري الذي يستحق التكريم عن جدارة، ورحب بالوفد المصري والحضور، وأشاد بشهداء مصر وفلسطين ولبنان، ذاكرا اننا اليوم نكرّم السفير حزوري كونه يحب الجنوب وناضل في ساحته وواجه العدوان الصهيوني وعاش في الخندق الأمامي وله علاقات ممتازة مع أهل الجنوب. نكرمه لما لديه من أنشطة ثقافية في كردستان.


ثم ألقى عضو مجلس الشعب المصري أسامة شرشر كلمة شكر فيها الدكتور عماد سعيد وهلا صور، وأشاد بالشعب الفلسطيني وانتفاضته ضد الاحتلال، وقال لا بد أن يتوحد العرب من أجل تحرير القدس كما أشاد بعرين الأسود والشهداء في مصر وفلسطين على طريق تحرير فلسطين وحيا الجيش المصري.


ثم كانت كلمة أمين سر فصائل “م.ت.ف” في لبنان اللواء فتحي أبوالعردات، وجه فيها التحية لشهداء لبنان وفلسطين ومصر كل الشهداء والاسرى وشهداء جنين ونابلس الذين استشهدوا أمس واليوم إنهم يصنعون فجر الأمة وعدتها وكرامتها، ويجسدون روح الثورة المستمرة”.

كما حيا العلاقات اللبنانية الفلسطينية، وشكر الدكتور عماد سعيد على تكريمه للسفير نظمي حزوري، وقال إن سعيد مناضل وطني صديق عزيز يحب فلسطين.


وألقى الشاعر جهاد الحنفي قصيدة عن فلسطين وما تحمل من عناوين وطنية تاريخية.

وكانت كلمة الختام للمكرم السفير نظمي حزوري الذي قال: “نحن من صور نكرم اليوم هذه المدينة التي رفضت العدوان وصمدت في وجه الصهاينة وحطمت ودمرت آلياتهم.

كما حيا الإمام موسى الصدر ومواقفه الداعمة لفلسطين وأقواله المأثورة، ورأى أن الإمام الصدر من خلال مواقفه قد شكل السياج الآمن والأمان للثورة الفلسطينية ونضالها .


كما أشاد بالشهيد النابلسي وكل الشهداء الذين يتابعون الطريق، وقال ” إن العدو لا يمكن أن نتعامل معه إلا بالمقاومة الوطنية الشعبية إنها الطريق نحو الخلاص إن شعبنا سيمارس كل أشكال النضال للوصول إلى فجر الحرية”.


































google-playkhamsatmostaqltradent