recent
أخبار الساخنة

*أمسية فلسطينية .. في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني*

*برلين يوم الثلاثاء الموافق 29/11/2022*

نظّمت هيئة المؤسسات و الجمعيات الفلسطينية والعربية في برلين أمسية فلسطينية في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يُصادف 29 تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام، والذي أقرّته الجمعية العامة للأمم المُتحدة في قرارها رقم (40/32 ب) لسنة 1977 ليكون يوماً دولياً لتأكيد التضامن مع الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة غير القابلة للتصرّف التي أقرّتها القرارات والمواثيق الدولية.

وقد حضر وشارك في الأمسية العشرات من أبناء فلسطين وأنصار القضيّة الفلسطينيّة العادلة من العرب والألمان وتميّز الحضور بعدد من أبناء الجيل الشاب  الّذين شاركوا مشاركة فاعلة في الحوار حول  القضية الفلسطينية العادلة .. وهم يضحدون مقولة ساسة الإحتلال بأن الكبار سيموتون والصغار سينسون .. 

عرض المنظّمون شرحا مفصلاً حول فلسطين وقضيّتها باللغات العربية والألمانية والإنكليزية من خلال الكلمات التي ألقاها الشباب  ..كما وتمت الإجابة على بعض الأسئلة التي طرحها الجمهور  ..كما ودار في الأمسية نقاشاً معمقاً حول العديد من القضايا حول قضية فلسطين والتطورات التي تحصل في الإقليم وكذلك على الصعيد الدولي وانعكاساتها على قضية فلسطين .. 

وقد كانت أمسية رائعة من حيث المحتوى والحضور والحوار ومشاركة  الجيل الشاب أيضاً .. والتي امتدت لثلاث ساعات ..  ووزّع المنظمون فيها ورقة أعدّت باللغة الألمانية حول الأسباب الّتي توجب على الجميع التضامن مع فلسطين  والوقوف الى جانب قضيتها وشعبها المظلوم.

الخيمة التراثية البدوية والقهوة العربية والوصلات الفنية وصور المدن الفلسطينية والأكلات الفلسطينية كانت محط اهتمام واعجاب الحضور، إذ تسعى هيئة المؤسسات والجمعيات الفلسطينية والعربية في برلين من خلال الأمسية الفلسطينية إلى إبراز التنوع الثقافي الفلسطيني وعراقته، والتصدي للحملات الساعية إلى طمس الهوية التراثية للشعب العربي الفلسطيني وإزالته من الحضارة الإنسانية.

وفي الختام أكد المشاركون على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وعلى دعمهم الكامل للشعب الفلسطيني حتى إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الى أرضهم التي هُجّروا منها.













google-playkhamsatmostaqltradent