recent
أخبار الساخنة

بيان من الأونروا حول المساعدات الاغاثية الطارئة وبرنامج شبكة الأمان الاجتماعي





بيروت، 21 تشرين الأول/أكتوبر 2022
 

إن الأونروا تدرك جيداً مدى الفقر المدقع والصعوبات الكثيرة التي يعاني منها لاجئو فلسطين في لبنان. ولقد كشفت دراسة حديثة أجرتها الوكالة أن ما يقرب من 93٪ من لاجئي فلسطين فقراء وهذه نسبة شبه شاملة لكل اللاجئين والأونروا تعرف أيضاً أن الذين يستحقون المساعدة النقدية عددهم أكبر مما يمكننا تقديمه حالياً. إن أولويتنا القصوى الآن هي توسيع نطاق المساعدات النقدية لتغطية المزيد من الفئات في مجتمع لاجئي فلسطين في الأشهر المقبلة، ولهذه الغاية إن الأونروا تناشد المانحين بقوة ولا تدخر جهدا من أجل حشد المزيد من التمويل.

 

ستجري الأونروا مسحاً اجتماعياً واقتصادياً يبدأ تنفيذه قبل نهاية العام الجاري. ونتوقع بعده إعادة تركيز برنامج شبكة الأمان الاجتماعي وتعديله لكي نتمكن من تلبية احتياجات الفئات الأكثر حاجة التي سوف يتم تحديدها في الأشهر المقبلة. لقد عملت الوكالة وستستمر في دعم فئات مختلفة من مجتمع لاجئي فلسطين بما في ذلك الأشخاص ذوي الإعاقة. بالإضافة إلى تقديم المساعدة النقدية لهم عند توفر التمويل، تقدم الأونروا الدعم ل 600 شخص من ذوي الإعاقة عبر توفير أجهزة مساعدة مثل السماعات والأجهزة وغيرها، كما تغطّي الوكالة حوالي 300 طفل من ذوي الإعاقة في مؤسسات خاصة لهذا العام الدراسي. سوف تستمر هذه المساعدة لجميع الطلبات التي تم تقديمها ومراجعتها من قبل برنامج الاغاثة والخدمات الاجتماعية/ برنامج الإعاقة.

 

إن التحديات الراهنة هائلة والوكالة تجدد التزامها القوي ببذل كل ما في وسعها لتلبية الاحتياجات المتزايدة للاجئي فلسطين في لبنان.

 

- انتهى –
google-playkhamsatmostaqltradent