recent
أخبار الساخنة

*بيانٌ صادرٌ عن اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ*





الزّميلاتُ والزّملاءُ 

*بعد مُتابعـة حثيثـة من اتّحاد المعلّمينَ مع إدارة الأونروا بخصوص تشعيب الصّفوف المُكتظّة، بدأت الانفراجات تتوالى منذ هذا اليوم*، حيث تمّ تشعيب ما يزيد على ١٥ شُـعبة في جميـع الصّفوف الحرِجـة التي تتعدّى الـ٥٠ طالبًا في جميع المناطـق، وكذلك بعض الصّفوفِ في بعض المدارس التي تزيد على ٤٧ طالبًا. *وتمّ التّواصـل مع العديد من المعلّمين للالتحاق بالدّوام المدرسيّ ابتداءً من الغد*، كما تمّ عودة بعض المعلّمين إلى أماكن عملهم بعد ان تم نقلهم في بداية العام مما سبب اشكاليات كثيرة وسيتم إستكمال البقية تباعا بعد وضوح رؤية التشكيلات الصفية خلال الفترة القليلة المتبقية من عمليات المسح والتحقق الجارية على الصفوف في مختلف المناطق.

إنّ اللّجان المُكلّفة بمتابعة موضوع التّشعيب ستستمرّ في عملـها وسـترفع تقاريرها بهذا الشّأن إلى المدير العام أوّلًا بأوّل كما سيقوم اتحاد المعلمين بإعطاء رأي تقني بموضوع التشعيب الى الإدارة مبنيا على دراسة. ونحن، من جهتـنا، نُثمّن عاليًا هذه الجهود المبذولة من الادارة، ونعتبرها خطوة في الاتّجاه الصّحيـح، على أن تُسـتكمل باتّجاه الصّفوف الأخرى التي تزيد على الأربعين طالبًا. وسنُتابع هذه العمليّة عن كثب مع إدارة الأنروا. *ونُنوّه بأنّ نصاب الحصص الأسـبوعيْة في المرحلة الثّانويّــة هو ٢٠ حصّة، ولن نقبل بأيّ زيادة فوق هذا النّصاب*. 

*ويؤكد الاتحاد على ما أعلناه في البيان رقم ٢ ويليه البيان رقم ١٠ إلى جميع المدارء الافاضل الاستمرار في المقاطعة الادارية للادارة لحين تزويد المدارس بالكتبة*.

*اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ سيبقى الامين على حقوق طلابنا ومعلمينا* 

*بيروت في ١٦ تشرين الأوّل ٢٠٢٢*
google-playkhamsatmostaqltradent