recent
أخبار الساخنة

*بيانٌ صادرٌ عن اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ*






الزّميلاتُ والزّملاءُ

بعد التّحرّكات المطلبيّة التي نظّمهـا اتّحاد المعلّمينَ في جميـع مدارس الأنروا في لبنان وعلى مدار أسبوع كامل، والتي لاقـت نجاحًا وتأييدًا من الكادر الإداريّ والتّعليميّ في مدارسـنا، ومن المجتمع المحلّيّ وأولياء الأمور واللّجان الشّعبيّة والأهليّة، وتُوِّجت هذه التّحرّكات باعتصـامٍ حاشـدٍ نُظِّـم يوم الجمعة أمام مكتب الأنروا الرّئيسيّ في بيروت، *وطالما أنّ هذه الإدارة لم تقم حتى اليوم بمعالجة مشاكل الاكتظاظ في الصّفوف، وخاصّة بعد تداول أخبار انتشار مرض الكوليرا في لبنان وتضاعف خطر الإصابة به وفقًا لما جاء في بيان إدارة الأنروا يوم أمس، وبعد تعنّت الإدارة ومُماطلتها في تأمين النّقص من المعلّمين،* ممّا يدلّ على أنّها غير معنيّـة وغير جادّة بتسيير العمليّة التّعليميّة بشكلٍ تربويّ صحيح؛ فإنّنا في الاتّحاد نعلن عن الخطوات التّالية للأيّام القادمة: 

١. *صرف الطّـلاب في جميع المراحل آخر ثلاث حصص من يومي الاثنين والثّلاثاء*.

٢.  *الإضراب عن التّعليم خلال هذه الحصص، وبقاء المعلمين في مدارسهم لنهاية الدوام كل حسب دوامه كنوع من التّعبير عن الرّفض التّامّ لتعامل الإدارة مع المشكلات الحاليّة*. 

إنّنا في اتّحاد المعلّمينَ لسنا نسعى إلى تعطيل العمليّة التّربويّة، وإنّما نهدف إلى رفع الصّوت عاليًا في وجه الأوضاع الصّعبة في المدارس دفاعا عن طلابنا واولادنا، *ونحن كمدراء ومعلمين ملتزمون بكلّ واجباتنا المهنيّة والأخلاقيّة تجاه طلابنا واولادنا* فلا يُزايدنّ أحدٌ على الاتّحاد أو مديري المدارس أو المعلّمين في حرصهم على مستقبل الطّلّاب. ويُؤسفنا كثيرًا ضياع هذه الحصص التّعليميّة على طلّابنا، *ونُحمّل إدارة الأنروا المسؤوليّة الأخلاقيّة الكاملة على هذا الفاقد التّعليميّ الحاصِل، بسبب تعنّتها ورفضها التّعامل بواقعيّة مع مطالبنا*. 

٣. *وفي حال لم تتجاوب  الإدارة بشكلٍ جدّيّ مع هذه المطالب المُحقّة خلال اليومين القادمين؛ فسنعلن عن خطوات تصعيديّة تُعلن في حينه*.

*سيبقى اتّحاد المعلّمينَ العين السّـاهرة على مسـتقبل طلبتنا وأبناء شعبـنا*

*اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ*
*بيروت في ٩ تشرين الأوّل ٢٠٢٢*
google-playkhamsatmostaqltradent