recent
أخبار الساخنة

*هل ستمنع نائبة حركة أمل عناية عز الدين بيع رقائق البطاطس Takis الحرة في لبنان و خاصة للأطفال*

الصفحة الرئيسية



*عزالدين حذرت من منتج حار ضار جدا بالأطفال وأبو حيدر أعلن توافقه مع الأشقر على سحبه من المدارس*


كشفت رئيسة ​لجنة المرأة والطفل النيابية​ النائبة ​عناية عزالدين​، عن انتشار أحد أنواع بطاطا"chips" الذي يضر ب​الأطفال​ بشكل كبير.


ولفتت في تصريح عبر الـNBN، الى "اننا دقينا ناقوس الخطر لأن عوارضه على الأطفال خطيرة، ولاحظنا نقل بعض الحالات في ​المدارس​ الى طوارئ المستشفيات، وهذا المنتج يحتوي على أكثر أنواع البهارات حرا، تاكيس takisوالحر ينشط جزء من الجهاز العصبي أي تنظيم دقات القلب والشرايين والأوعية، أي ما يقوم به المنتج هو زيادة عدد دقات القلب قد تصل الى زيادة عالية جدا ويمكن أن يؤدي لارتفاع بالضغط وقد يتعرض الأطفال لنزيف، بالإضافة الى ما تتركه البهارات على الجهاز الهضمي وقد يتعرض الطفل لضيق تنفس ثم مضاعفات خطيرة".


بدوره مدير عام ​وزارة الإقتصاد والتجارة​، ​محمد أبو حيدر​، أشار الى "أننا لاحظنا على وسائل التواصل الإجتماعي بأن هذا المنتج بدأ ترويجه عبر "تشالينج" أي تحدي، وهذا أثر بالأولاد، وأدى الى مشاركتهم في التحدي ورأينا ردات فعل عكسية وتم نقل بعد الأولاد الى المستشفيات، الحل الأسلم سحبها من السوق".


وشدد على أن "الإرشاد والتوجيه من قبل الأهالي أمر هام جدا، وكان هناك تعاون مع مدير عام التربية عماد الأشقر في هذا الصدد، وتوافقنا على منع استخدام هذا المنتج بالمدارس، وسنتواصل مع ​وزارة الصحة​ غدا، وبناء على تقريرها يتم اتخاذ قرار سحب المنتج من السوق أو لا".
google-playkhamsatmostaqltradent