recent
أخبار الساخنة

*المدير التنفيذي لجمعيّة HELP DUNYA الألمانية في الشرق الاوسط، يزور الحاج فتحي أبو العردات*





صيدا - لبنان: 8/9/2022

قام المدير التنفيذي لجمعية HELP DUNYA الألمانية
في الشرق الاوسط السيد سامر بلال اصلان، بزيارة أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير في لبنان عضو المجلس الثوري لحركة فتح الحاج فتحي أبو العردات وذلك اليوم الخميس ٨-٩-٢٠٢٢ في مكتبه بمقر الاتحادات بمدينة صيدا.

بداية رحب الحاج أبو العردات بالسيد أصلان، مثمنا الخدمات والمساعدات التي تقدمها جمعية HELP DUNYA الألمانية من خلال السيد أصلان مديرها التنفيذي للشرق الأوسط وفريق عمله في لبنان، ووضع الحاج أبو العردات السيد أصلان بصورة الأوضاع والظروف المعيشية الصعبة للاجئين الفلسطينيين في ظل الازمة الاقتصادية الصعبة التي يعانونها، بسبب الأزمة المالية والانهيار الاقتصادي في لبنان وتأثير ذلك على اللاجئين الفلسطينيين.

وأمل أبو العردات إستمرار جمعيّة HELP DUNYA في تقديم العون لأبناء شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان خاصة في ظل الأزمة الإقتصادية والمعيشية الخانقة التي يمرون بها.

من جهته السيد أصلان وضع الحاج أبو العردات في الأهداف التي قامت عليها الجمعية، وقدم شرحا عن برنامجها ونشاطاتها ومساعداتها في الشرق الأوسط وبالأخص فلسطين ولبنان، وقال إنه يولي مخيم عين الحلوة إهتماما خاصا بسبب عدد سكانه الذي تجاوز المائة الف لاجئ حيث يعتبر من أكثر المخيمات الفلسطينية اكتضاظا بالسكان والتي تتطلب الإهتمام من الجميع خاصة في هذه الأوضاع الصعبة.

وأضاف أصلان، ان فريق جمعية HELP DUNYA الألمانية في الشرق الاوسط نفذ العديد من المشاريع الحيوية وقدم الكثير من المساعدات العينية لأبناء الشعب الفلسطيني في لبنان، حيث قامت الجمعية بتاريخ ٤ أيلول ٢٠٢٢ وتحت رعاية السفارة الفلسطينية في لبنان، بالأنتهاء من بناء خزان للمياه في تجمع كفربدا للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان بسعة ٦٣ متر مكعب (اي ثلاث وستون الف لتر مياه).

 وقامت بتاريخ ٥ ايلول ٢٠٢٢ وتحت رعاية سفارة فلسطين في لبنان، بتقديم ثلاث سيارات إسعاف لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، تسلمها الدكتور رياض أبو العينين المدير العام لمستشفى الشهيد محمود الهمشري في صيدا. 

كما وقامت جمعيّة HELP DUNYA الألمانية بتوزع حقائب وأدوات قرطاسية على عدد كبير من الطلبة في مخيم عين الحلوة، بالإضافة إلى مساعدات وخدمات كبيرة للاجئين الفلسطينيين في لبنان وقطاع غزة. 

من جهته شكر أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في لبنان الحاج فتحي أبو العردات جمعية HELP DUNYA الألمانية ومديرها التنفيذي في الشرق الأوسط السيد سامر أصلان على زيارته،  مؤكدا دعمه للجمعية ومنوها بدورها الإنساني الهام الذي تقوم به في تخفيف معاناة أبناء شعبنا مؤكدا على التعاون مع الجمعية وتسهيل عملها لكي متمكن سويا من مواجهة الازمة الاقتصادية الخانقة التي يمر بها الجميع.








google-playkhamsatmostaqltradent