recent
أخبار الساخنة

لكبار السن.. إليك أهم النصائح للمحافظة على صحة القلب

الصفحة الرئيسية


يعمل التقدم في السن على زيادة فرص الإصابة بمشاكل عدة بالقلب، وتزداد فرص الإصابة بالجلطات، انسداد الشرايين، والعديد من الأمراض المرتبطة بالقلب. 


وخلال السطور القادمة سنتعرف على أبرز وأهم النصائح اليومية التي تساهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة القلب، وحمايته من المضاعفات عن التقدم بالعمر، وذلك وفق (اليوم السابع).


و أكد التقرير على أنه من الضروري اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن عند التقدم في العمر، ولذا عليك الإكثار من تناول الخضروات والفواكه، والمكسرات والبروتين الصحي، فهذه الأطعمة تحافظ على صحة القلب، ويحميه من المضاعفات المترتبة على التقدم في العمر، ولذا يمكنك تناول الشوفان، والتوت، والسبانخ، والجزر، والأسماك. 

ومن أهم النصائح التي قدمها التقرير، للحفاظ على صحة القلب، هي ضبط كميات الملح في الطعام، أي عدم الإسراف في تناولك للأطعمة الغنية بالأملاح، و الملح يزيد من فرص ارتفاع ضغط الدم، ويتسبب في احتباس السوائل بالجسم، ويزيد من فرص الإصابة بالنوبات القلبية، ولذا يجب عدم الإسراف في تناولك له. 


وأشار التقرير إلى أن ممارسة الرياضة اليومية تعد من أهم النصائح التي يجب القيام بها للحفاظ على صحة القلب، وتنظيم ضربات القلب، والتحكم في الضغط، ما أن ممارسة الرياضة تساهم بشكل كبير في تنشيط الدورة الدموية، ولذا يجب ممارستها يوميا.

عند التحدث عن صحة القلب، يجب الإقلاع عن التدخين إذا كنت مدخن، فهذه العادة من العادات الخاطئة، التي تزيد من فرص تعرض صحة القلب للخطر، وتعمل على ارتفاع نسبة الكولسترول بالدم، وتزيد من تعرضك لانسداد في الشرايين ، ولذا أقلع عن هذه العادة على الفور للحصول على صحة قلب جيدة.

google-playkhamsatmostaqltradent